Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

اجتماع مشترك بين التخطيط والكهرباء للنهوض بواقع الطاقة في العراق

2021.11.03 - 17:00
App store icon Play store icon Play store icon
اجتماع مشترك بين التخطيط والكهرباء للنهوض بواقع الطاقة في العراق

بغداد - ناس 

بحثت وزارتا التخطيط والكهرباء، الأربعاء، واقع مشاريع الطاقة الكهربائية، وظروف انجازها، وذلك خلال اجتماع مشترك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 تشرين الثاني 2021)، إنه "ترأس وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، الاربعاء، اجتماعا مشتركا ضم الملاكات المتقدمة في وزارتي التخطيط والكهرباء، وحضره وكيل وزارة الكهرباء المهندس عادل كريم".

 

وأضافت، "وجرى خلال الاجتماع، بحث واقع مشاريع قطاع الكهرباء في عموم العراق، ونسب الانجاز، والمشاكل والتحديات التي تواجه تنفيذ واكمال تلك المشاريع".

 

وأكد وزير التخطيط خلال الاجتماع أن "قطاع الكهرباء يواجه ظروفا وتحديات صعبة، في الإنتاج والنقل والتوزيع، فضلا عن قلة التخصيصات المالية السنوية"، مشيراً إلى أن "المواطن غير معني بهذه المشاكل، فهو يريد الحصول على الكهرباء، بنحو مستمر، مبينا استعداد وزارة التخطيط، لتقديم كل التسهيلات الممكنة لوزارة الكهرباء من أجل ضمان تنفيذ المشاريع الموجودة، وتحسين مستوى التجهيز للمواطنين".

 

ودعا الوزير، وزارة الكهرباء إلى "تحديد أولوياتها من المشاريع للعام المقبل، والعمل على تفعيل جباية الاجور، وكذلك الايفاء بالتزاماتها التعاقدية".

 

من جانبه أشاد وكيل وزارة الكهرباء عادل كريم وفق البيان، بـ"جهود وزارة التخطيط، في توفير افضل للمشاريع الكهربائية"، مبينا أن "هناك تحسنا ملحوظا في تجهيز الطاقة، سيلمسه المواطن خلال العام المقبل، بعد انجاز العديد من المشاريع الحيوية".