Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وفق مذكرات قضائية

استقدام مسؤولين إثر مخالفات في فرز أراضٍ بمحافظة النجف

2021.11.02 - 09:57
App store icon Play store icon Play store icon
استقدام مسؤولين إثر مخالفات في فرز أراضٍ بمحافظة النجف

بغداد - ناس 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، ضبط عمليات فرز قطع أراضٍ بشكل "غير أصولي" وبصورة مخالفة للقانون، في محافظة النجف.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان صادر عن الأخيرة تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تشرين الثاني 2021)، إن "نتائج الرصد الميداني والزيارات التي قام بها مكتب تحقيق النجف إلى مُديريَّـات التخطيط العمراني والبلدية والتسجيل العقاري في النجف الأولى - الشمالي، كشفت عن أن عملية الفرز تمت بشكل غير أصولي خلافاً للقانون، إضافةً إلى عدم وجود موافقات وعدم وجود أضابيرعدد من القطع المفرزة لدى التسجيل العقاري".

 

وأشارت إلى أن "العملية، التي نفذت وفقاً لمذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط الأوليات الخاصة بالعملية غير الأصولية، لفرز قطع أراض في المحافظة".

 

وبيَّـنت الدائرة، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه على قاضي محكـمة تحقيق النجف الـمخـتصة بالنــظـر في قـضايا الـنـزاهـة، الـذي قرر استقدام مدير التخطيط العمراني في المحـافـظة سابقاً ومدير بلدية النجف ومعاونه الفني، إضافة إلى سبعة متهمين آخرين وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".

 

وختمت، "وكانت الهيئة قد اعلنت في 15/7/2021عن قيامها باِسترجاع 143عقاراً مملوكة للدولة خلال النصف الأول من العام الجاري تصل أقيامها لأكثر من44 مليار دينار"، مبينة ان "تلك العقارات اسْتمْلِكَت أو تم التجاوز عليها بصورة مخالفة للقانون".