Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

شمل الأعمار من 12 فما فوق

توضيح من وزارة الصحة بعد قرار توسعة نطاق متلقي لقاح ’فايزر’ في العراق

2021.11.01 - 17:12
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من وزارة الصحة بعد قرار توسعة نطاق متلقي لقاح ’فايزر’ في العراق

بغداد - ناس

أكدت وزارة الصحة العراقية، الاثنين، أن قرار شمول الأعمار من 12 سنة فما فوق بلقاح كورونا تم بعد دراسة علمية وفنية وهو ساري المفعول اعتباراً من اليوم.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح للقناة الرسمية، (1 تشرين الثاني 2021)، إن "هذا القرار علميا وفنيا يعود للجان الاستشارية لهيئة التحصين في الوزارة استناداً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، وشركة فايزر أتمت تجارب لقاحها على هذه الفئات العمرية لذلك تم اعتماده".

وأضاف، أن "هذه القرارات وما سيصدر من قرارات مستقبلية تبنى بعد نقاش علمي بحت واخذ رأي الاستشاريين من داخل وخارج العراق، والأولوية ستكون لفئات الاختطار العالي (أصحاب الأمراض المزمنة أو ضعيفي المناعة) ممن تجاوزوا 12 عاماً وسنعلن عن تفاصيل أخرى قريبا جداً مرتبطة بالقرار الذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم رسميا".

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الإثنين، شمول الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق، بحملات التطعيم بلقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا في البلاد.  

وبحسب وثيقة صادرة عن الوزارة تلقى "ناس" نسخة منها، (1 تشرين الثاني 2021)، فأنه "يتم تطيعم الفئات العمرية من 12 سنة بلقاح فايزر - باينتك، على أن تكون الأولوية للفئات ذات الاختطار ضمن هذه الفئات".  

  

me_ga.php?id=28444