Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’استعدوا بملابس الشتاء’

جولات من الأمطار والعواصف في المدن العراقية تمهيداً لموجة قطبية شديدة

2021.10.30 - 09:33
App store icon Play store icon Play store icon
جولات من الأمطار والعواصف في المدن العراقية تمهيداً لموجة قطبية شديدة

بغداد - ناس

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى أن درجات الحرارة في العراق سترتفع ثم تنخفض خلال الأسبوع القادم متأثرة بكتلة هوائية سيبيرية شرقية بسبب نزول تمركز منخفض جوي في إيران وبحر قزوين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ، علي الكربلائي في تدوينة، تابعها "ناس"، (30 تشرين الأول 2021)، إن مناطق "جنوب البلاد والفرات الأوسط من كربلاء وبابل نزولاً للبصرة تتأثر بكتلة هوائية دافئة اعتباراً من اليوم السبت ولغاية يوم الأربعاء، لتسجل درجات أعلى من معدلاتها وستكون بين 33 - 36 جنوب البلاد والفرات الأوسط، وأقل بقليل في الوسط بغداد ديالى صلاح الدين".

وأضاف، "اعتباراً من الخميس المقبل الموافق 4 تشرين الثاني ستتأثر كافة مدن البلاد بكتلة هوائية سيبيرية شرقية بسبب نزول تمركز منخفض جوي في إيران وبحر قزوين"، مبيناً أن "الموجة الباردة هي الأولى هذا الموسم لتسبب انخفاضاً كبيراً بدرجات الحرارة وستكون أقل من 30 درجة بكافة المدن وتنخفض أكثر وأكثر تدريجياً".

وأوضح أن "رياحاً سطحية قادمة من سيبيريا شرقاً عبر إيران وتدخل مدن الشمال الشرقية لتحول اتجاهها إلى شمالية باردة"، مبيناً أنّ "انخفاض درجات الحرارة في الشمال يبدأ الثلاثاء المقبل، والأجواء الباردة بدأت من الآن بسبب الأمطار".

ودعا الراصد، إلى الاستعداد عبر "تحضير ملابس الشتاء والمدافئ".

ومن جانبه، قال الراصد الجوي محمد الدوري إن "الارجاء الشمالية من العراق أمامها عدة جولات من الأمطار والعواصف الرعدية تفصل بينها فترات هدوء، تبدأ الأولى فجر السبت ولغاية بعد الظهر، والثانية عشية السبت وتستمر حتى بعد ظهر الأحد، وهذه الجولة هي الأشد والأكثر شمولية".

ولم يستبعد الراصد، أن "تطال الأمطار بعض النطاقات الجغرافية شمال المنطقة الوسطى كشمال محافظة صلاح الدين خلال الجولة الثانية من عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على شمال العراق، أما في بقية المناطق الوسطى والفرات الأوسط  فمعظم فرص الأمطار تتبدد مساء اليوم".