Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الخارجية الأميركية تهنئ العراق بنجاح الانتخابات النيابية

2021.10.26 - 09:45
App store icon Play store icon Play store icon
الخارجية الأميركية تهنئ العراق بنجاح الانتخابات النيابية

بغداد - ناس

رحبت الولايات المتحدة الأميركية، الثلاثاء، بنجاح الانتخابات العراقية، التي وصفتها بـ "الآمنة والسليمة"، فيما حثت جميع الأطراف على احترام سيادة القانون ونزاهة اجراءات العملية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، اطلع عليه "ناس" (26 تشرين الأول 2021)، "ترحب الولايات المتحدة الأمريكية بالبيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن الانتخابات العراقية بالعاشر من تشرين الثاني"، مهنئة "شعب وحكومة العراق على عملية الانتخابات الآمنة والسليمة من الناحية التقنية والمسالمة إلى حد كبير".

 

وأضاف البيان، أن "الانتخابات العراقية كانت فرصة للناخبين العراقيين لتقرير مستقبلهم من خلال حكومة تعكس إرادتهم"، معربة عن ادانتها لـ "تهديدات العنف ضد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI) والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات (IHEC) والعراقيين".

 

كما حث بيان الخارجية الأميركية، "جميع الأطراف على احترام سيادة القانون ونزاهة اجراءات الانتخابات، مبيناً أن "الولايات المتحدة الأميركية إلى العمل مع الحكومة العراقية الجديدة عند تشكيلها وذلك لتعزيز شراكتنا الإستراتيجية فيما يتعلق بمصالحنا المشتركة المتعددة، بما في ذلك استقرار العراق وسيادته، والتمكين الاقتصادي، وجهود مكافحة الفساد، واستقلال الطاقة، والمناخ، وحماية حقوق الإنسان".