Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

إيران تتحدث عن ’أولويات’ سياحية جديدة بعد إلغاء تأشيرة السفر مع العراق

2021.10.25 - 16:46
App store icon Play store icon Play store icon
إيران تتحدث عن ’أولويات’ سياحية جديدة بعد إلغاء تأشيرة السفر مع العراق

بغداد - ناس

اكد عبد الفتاح نواب، ممثل المرشد الإيراني في شؤون الحج والزيارة، على تعزيز البرامج التوعوية والاعلامية ذات الصلة بالخدمات الجديدة الموكلة الى مكاتب السياحة والزيارات الدينية في البلاد، على ضوء تنفيذ قرار الغاء التاشيرات مع العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي تصريحه باجتماع بعثة المرشد الأعلى للثورة الأسلامية، ومنظمة الحج والزيارة قال نواب بحسب ما نقلته وسائل إعلام إيرانية ، تابعها "ناس" (25 تشرين الأول 2021)، إنه "يجب تحديد الاولويات فيما يخص الخدمات السياحية الجديدة، على اساس رضا هؤلاء الزوار".   

وصرح رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية "علي رضا رشيديان"، ان "المنظمة ستتولى ادارة ومراقبة الخدمات المقررة لزوار العتبات الدينية، وذلك في اطار الاولويات الجديدة التي تبلغت بها المكاتب السياحية ودورها في هذا السياق".

 

وأعلن السفير الإيراني لدى العراق إيرج مسجدي، الاثنين، أنه بإمكان المواطنين الإيرانيين السفر إلى العراق جواً من دون "فيزا".

وذكر مسجدي في تدوينة، على موقع "تويتر"، وتابعه "ناس" (25 تشرين الأول 2021)، انه "أثناء تهنئتي بعيد ميلاد الرسول الكريم (ص) ، أود أن أبلغ أبناء وطني الأعزاء أنه اعتبارًا من اليوم ، يمكنهم السفر إلى العراق بالطائرة بدون تأشيرة وبجواز سفر ساري المفعول واعتبارات بروتوكول صحي".

واضاف مسجدي "كذلك أبلغ مواطني العراق الكرام أنه اعتبارًا من اليوم ، يمكنهم السفر إلى إيران جواً بدون تأشيرة وبجواز سفر ساري المفعول واعتبارات بروتوكول صحي".  

  

وأعلنت ادارة مطار النجف، الاثنين، السماح للمواطنين بالسفر إلى إيران بدون تأشيرة دخول.   

وذكر إعلام المطار في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (25 تشرين الأول 2021)، أن "مطار النجف باشر اليوم بقبول المسافرين المغادرين إلى الجمهورية الاسلامية الإيرانية بدون فيزا من تاريخ اليوم الإثنين 25/10/2021".