Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

فهمي يتوقع تغييراً في الاسماء المطروحة

سائرون يثبت اعتراضه على مرشحي الداخلية والدفاع.. ويكشف الاسباب

2018.10.29 - 15:22
App store icon Play store icon Play store icon
سائرون يثبت اعتراضه على مرشحي الداخلية والدفاع.. ويكشف الاسباب

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

توقع النائب عن تحالف "سائرون"، رائد فهمي، الاثنين، حدوث بعض التغييرات في الاسماء المرشحة للحقائب الوزارية، فيما أكد أن تحالفه يصر على ان يكون مرشحي وزارتي الداخلية والدفاع مستقلين.

وقال فهمي، لـ"ناس"، اليوم (29 تشرين الاول 2018)، إن "تحالف سائرون قدم بعض الملاحظات إلى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، على الاسماء المرشحة لنيل الحقائب الوزارية المتبقية"، مبيناً أن "التحالف يرفض ان تكون وزارتي الداخلية والدفاع ضمن المحاصصة السياسية، على اعتبار ان الوزارتين مهمتين بالنسبة لامن العراق، ولابد ان تكونين مستقلتين".

وأضاف فهمي، أن "هناك كتلاً سياسية اعترضت ايضاً على بعض المرشحين كمرشح وزارة العدل ووزارة التربية، فضلاً عن مرشح وزارة الثقافة"، متوقعاً في الوقت نفسه أن "يعمل على عبدالمهدي، على تقديم بعض الاسماء الجديدة ضمن الوزارات المتبقية، بناءً على ملاحظات واعتراضات الكتل في البرلمان".

وأدى عادل عبد المهدي، بعد منتصف ليل الأربعاء (24 تشرين الاول 2018)، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة التي تضم 14 وزيراً بعد منحهم الثقة بغالبية عدد أصوات أعضاء البرلمان.

ويتنافس 3 مرحشين على حقيبة وزارة الدفاع في الحكومة، التي يتعزم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، حسم ملفها سريعا في ظل توليه حقيبة الداخلية بالوكالة.