Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

صفحة مختصة تفند خبر وفاة ’التمساح الوحيد في العراق’

2021.10.23 - 10:06
App store icon Play store icon Play store icon
صفحة مختصة تفند خبر وفاة ’التمساح الوحيد في العراق’

بغداد – ناس

فندنت صفحة مختصة بالإعلام الرقمي ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، السبت، خبراً متداولاً بشأن "وفاة التمساح الوحيد في العراق".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونشرت صفحة "التقنية من أجل السلام" وتابعها "ناس"، (23 تشرين الأول 2021)، توضيحاً بشأن الأخبار التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي والتي تفيد بوفاة التمساح الوحيد الموجود في البلاد.

وقال الصفحة، "تم تداول خبر مزيف والذي جاء بالنص الاتي "خسارة كبيرة وفاة التمساح الوحيد في العراق في متنزه الزوراء بعد اطعامه كميات كبيرة من الخبز اليابس".

وأوضحت أن "حقيقة الصورة تعود لاحد التماسيح التي ماتت في شهر تموز الماضي في حضيرة الحيوانات (موستالاند) في ولاية مستغانم بالجزائر".

وأضافت أن "دائرة المتنزهات والتشجير/ متنزه الزوراء نوهت عبر منشور على الصفحة الرسمية في موقع فيس بوك بتاريخ 15 تموز الماضي إلى حقيقة الصورة المتداولة بانها لاتمت لحيوانات حديقة الزوراء بصلة، حيث اكدت الدائرة على ان التماسيح في متنزه الزوراء بخير وتنعم بالصحة".

وأشار توضيح الصفحة إلى أن "دائرة المتنزهات والتشجير/متنزه وحدائق الزوراء قامت باليوم بالتنويه الى حقيقة الخبر مرة اخرى عبر الصفحة الرسمية لها على الفيسبوك مؤكدين مرةً اخرى ان الخبر لايمت لحيوانات المتنزه بصلة".

ولفتت "التقنية من اجل السلام"، إلى أنها "سبق وأوضحت حقيقة الآمر في منتصف تموز الماضي".

فيما ارفقت مصادر وروابط المنشورات المزيفة.

 

me_ga.php?id=28081