Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مخللات مجدداً.. الصحة تضبط معملاً متخفياً وتتلف 140 طناً من منتجاته (صور)

2021.10.18 - 14:16
App store icon Play store icon Play store icon
مخللات مجدداً.. الصحة تضبط معملاً متخفياً وتتلف 140 طناً من منتجاته (صور)

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين، ضبط معمل مخالف لصناعة المخللات في محافظة الديوانية، فيما أشارت إلى إتلاف 140 طناً من منتجاته المخالفة للشروط الصحية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 تشرين الأول 2021)، إنه "تمكنت فرق الرقابة الصحية في الديوانية وبالاشتراك مع شعبة الجريمة المنظمة، من ضبط معمل متخفي لصناعة المخللات على طريق السنية السياحي مخالف للشروط الصحية".

وأضافت، "وتم إتلاف كمية تقدر بـ 140 طناً، وتمت إحالة صاحبه للقضاء من قبل الجريمة المنظمة".

 

 

وفي بغداد، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق، ضبط معمل مخالف يحوي 120 طناً من المخللات غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 تشرين الأول 2021)، إنه "استنادا لتوجيهات وزارة الصحة وباشراف مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف الحجامي، بتكثيف حملات الرقابة، ومعلومات جهاز الأمن الوطني العراقي الشعبة الاقتصادية في مديرية أمن شمال بغداد وبالتنسيق مع مديرية الأمن الاقتصادي، تمكنت فرق الرقابة الصحية في الدائرة، من ضبط معمل مخللات متجاوز يعمل بدون الحصول على الإجازة الصحية وفي ظروف بيئية وصحية سيئة في منطقة الطارمية".  

واضاف، أنه "تم العثور خلال تلك الحملة، على ١٢٠ طناً من المخللات غير الصالحة للاستهلاك البشري، وتم إتلافها موقعيا بمحضر إتلاف أصولي وبحضور صاحب العلاقة ومشاركة القوة الماسكة للارض، واتخاذ الإجراء المناسب وفق قانون الصحة العامة".