Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

شركات استثمارية على الخط

مستشار الكاظمي يتحدث عن البنى التحتية بمناطق الأراضي التي ستوزع ضمن مبادرة ’داري’

2021.10.18 - 12:46
App store icon Play store icon Play store icon
مستشار الكاظمي يتحدث عن البنى التحتية بمناطق الأراضي التي ستوزع ضمن مبادرة ’داري’

بغداد – ناس

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار صباح عبد اللطيف، الإثنين، عن التفاوض مع شركات استثمارية لتوفير البنى التحتية في المناطق التي ستوزع فيها الأراضي السكنيَّة ضمن مبادرة "دراي".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عبد اللطيف في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (18 تشرين الأول 2021)، إن "البنك المركزي زاد من رأسمال صندوق الإسكان وهذا ما سينعكس على القروض التي تمنح لبناء الوحدات السكنية".

 

وأضاف، أن "المرحلة الثانية من مشروع داري، هو قيام وزارة الإعمار بالتفاوض مع شركات استثمارية لتقديم الخدمة للمواقع التي سيتم توزيع الأراضي فيها"، مؤكداً، أن "الخدمات ستقدمها الجهات المستثمرة والمتمثلة بالبنى التحتية والبنى الفوقية كالماء الكهرباء والمجاري والفوقية تتمثل بالخدمات الصحية والمدرسية وغيرها".

 

إقرأ/ ي أيضاً: مستشار رئيس الوزراء يكشف عن آلية اختيار الفائزين بمبادرة ’داري’ للإسكان

 

 

وأشار، إلى أن "الشركات المستثمرة ستأخذ جزءاً من الأراضي بمقابل تقديم الخدمات بحيث تصبح مناطق مخدومة"، مؤكداً، أن "وزارة الإعمار الآن بصدد دراسة عروض الشركات والتفوض واختيار الشركات التي ستقوم بتوفير الخدمات للمواقع".

 

وصوّت مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة، في 22 أيلول 2021، على آلية توزيع الأراضي السكنية وفق مبادرة داري، فيما اشار وزير التخطيط خالد بتال الى انه سيتم توفير القروض من المصارف الحكومية للمواطنين المشمولين بالأراضي السكنية.