Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

نفوا انضمام أي مستقل إلى الأحزاب

أعضاء في تكتل المستقلين الجديد: لا نعرف من أين يأتي ’التنسيقي الشيعي’ بالأرقام!

2021.10.16 - 20:35
App store icon Play store icon Play store icon
أعضاء في تكتل المستقلين الجديد: لا نعرف من أين يأتي ’التنسيقي الشيعي’ بالأرقام!

بغداد – ناس

نفى أعضاء في تكتل المستقلين "الوليد"، انضمام أيٍ من النواب المستقلين الفائزين إلى الأحزاب أو التحالفات القديمة، فيما رجّح عضو في التكتل، أن تكون "الأرقام المتداولة نابعة من أجواء المناورات السياسية واستعراض القوة".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وخلال الساعات الماضية، أجرى "ناس" سلسلة اتصالات بنواب مستقلين فائزين، أكدوا جميعاً أنهم لم يوافقوا على أي دعوات انضمام إلى التحالفات القديمة، وأن التوجه الرئيس في هذه المرحلة بالنسبة لمعظم النواب المستقلين هو التكتل في جبهة واحدة.

 

في السياق: نواة كتلة المستقلين.. الاتفاق على تحالف خماسي في النجف

 

وسبق أن أكد النائب الفائز المستقل محمد عنوز، أن الخطوة المقبلة بعد اعلان النتائج النهائية ستكون التوجه إلى المستقلين، وهو ما أكده رئيس حركة امتداد علاء الركابي.

وسادت شائعات عن تمكن أحد التحالفات من استقطاب نواب مستقلين فائزين، بعد إعلان الإطار التنسيقي الشيعي جمع اكثر من 90 مقعداً، وهو ما اعتبره النائب المستقل "باسم خشان" أرقاماً غير حقيقية، أو أرقاماً تشمل الأحزاب الكردية والسنية.

 

للمزيد: الإعلان عن ’كتلة المستقلين’ من 30 نائباً.. وخشّان: أرقام ’التنسيقي الشيعي’ غير حقيقية

 

وعبّر عدد من النواب المستقلين في حديثهم لـ "ناس" عن استغرابهم من تداول أرقام فلكية للتحالفات، مؤكدين أن أعضاء كتلة المستقلين لا يفكرون على الإطلاق بالانضمام إلى التحالفات القديمة، نظراً لتحمّلهم مسؤولية أخلاقية بعد أن منحهم الناخبون المرتبة الثانية في قائمة الفائزين.

 

إقرأ/ي أيضاً: نتائج ما قبل نهائية لانتخابات العراق.. المستقلون في المرتبة الثانية (مخطط بياني)