Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

المباحثات الحالية ’استكشافية’

هوشيار زيباري: الحكومة المقبلة ’ائتلافية’.. وحوار التحالفات لم يبدأ بعد

2021.10.15 - 22:53
App store icon Play store icon Play store icon
هوشيار زيباري: الحكومة المقبلة ’ائتلافية’.. وحوار التحالفات لم يبدأ بعد

بغداد – ناس

قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، الجمعة، إن الحوارات الحالية والتوقعات تعد "استكشافية"، مبيناً أن التحرك نحو التحالف سيبدأ حال المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر زيباري خلال استضافته في "حصاد الشرقية" وتابعه "ناس"، (15 تشرين الأول 2021)، أن "اقتراع الأحد الماضي كان من انظف الانتخابات العراقية من ناحية العدالة والحرية".

واستدرك بأن "المهم خلال المرحلة الراهنة أن نتجنب التصعيد والتوتر وكل الخطابات التي تصب في هذا الاتجاه".

ودعا زيباري الخاسرين إلى "أن يكونوا واعين للمخاطر المقبلة؛ لأن تأزيم الأوضاع حاليا سيدمر البلد".

وتابع "ننصح المشككين والمعترضين بالتوجه الى القانون وعدم اللجوء الى العنف والتصعيد، ففي كل انتخابات هناك الفائز والخاسر".

وشدد زيباري على أنه "يجب على الجميع الاعتراف بعدالة ونزاهة اقتراع العاشر من تشرين الأول".

واعتبر القيادي في الديمقراطي الكردستاني أن "السياسة العراقية (دولاب هواء)"، لافتاً إلى أن "عددا من رؤوس الفساد سقطوا في اقتراع الأحد الماضي وهذه نتائج ايجابية ومفرحة لكل العراقيين، رغم أن هناك وزراء وسياسيين من (المحترمين) لم يفوزوا، ووجود نواب من الكرد كانوا يعادون الاقليم وحقوقه الدستورية وسقطوا أيضاً".

وأشار إلى أن "الحكومة القادمة ستكون ائتلافية تشاورية ولايستطيع طرف أن يطغى على الآخرين، فيجب مشاركة الجميع وفق التوافقات المطلوبة".

وختم قائلاً "كل المداولات والمباحثات الحالية هي استكشافية، الأمر مؤجل الى مرحلة مابعد التصديق على نتائج الانتخابات ليبدأ السباق الحقيقي حينها".