Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

توقعات الطقس والأمطار.. أجواء المدن العراقية تنتظر تحولاً كبيراً

2021.10.15 - 10:08
App store icon Play store icon Play store icon
توقعات الطقس والأمطار.. أجواء المدن العراقية تنتظر تحولاً كبيراً

بغداد - ناس

تشير التنبؤات الجوية، الجمعة، إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع المقبل وبدء الأجواء الشتوية الباردة، ولكن مع نسبة منخفضة لهطول الأمطار خلال الشهر الحالي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي، علي الكربلائي في تدوينة، تابعها "ناس"، (15 تشرين الأول 2021)، إن "الأجواء ستشهد انخفاضا ملموساً بدرجات الحرارة وستكون جواء شتوية باردة شمال وغرب البلاد، بينما معتدلة جنوب ووسط البلاد تميل للبرودة خلال الليل والصباح الباكر".

وأضاف أنه "اعتباراً من يوم الاحد المقبل 17 اكتوبر 2021 تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي لتصل لذروة الانخفاض أيام الاربعاء والخميس والجمعة، نهاية الاسبوع المقبل، ماعدا مدن الشمال سترتفع بفارق درجة نهاية الاسبوع ولكن الاجواء الباردة مستمرة".

وقال أن "درجة الحرارة بداية الانخفاض خلال يومي الاثنين والثلاثاء" ستكون كالتالي :

- الشمال والغربية بين 24-27، اجواء باردة نهارا واكثر برودة ليلا

- الوسط بين 30-33

- الجنوب بين 34-37 

وتابع، أنه "من هنا يبدأ الانخفاض الاكبر بالنسبة للوسط والجنوب لتكون درجات الحرارة خلال أيام الاربعاء والخميس الجمعة"، كالتالي: 

- الشمال والغربية بين 25-28

- الوسط والجنوب بين 29-32

من جانبه قال الراصد الجوي، محمد الدوري، في تدوينة إن "كتلة هوائية أكثر حرارة من المعتاد تستقر فوق العراق اليةم الجمعة لكن الطقس يقترب من نقطة تحول جوهرية".

وأردف أنه من المتوقع أن "تستقر اليوم الجمعة كتلة هوائية أكثر حرارة قليلاً من المعتاد فوق العراق لتدفع بدرجات الحرارة في اغلب المناطق إلى الإرتفاع الطفيف".

وأستدرك قائلاً أن "هناك مؤشرات متزايدة على أن الطقس سيصل إلى نقطة تحول كبيرة في نهاية الاسبوع المقبل وسيغمر الهواء الخريفي اللطيف والكاسر إلى البرودة عموم العراق"، معتبراً أن "هذا يتماشى مع الاتجاه نحو البرودة في نصف الكرة الارضية الشمالي وتناقص الطاقة الشمسية".

فيما أكد الراصد نائل العلي أن "لا أمطار شاملة أو منخفض شامل يذكر خلال العشرة أيام القادمة وقد ينتهي شهر أكتوب الحالي بلا امطار".