Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’من المدينة القديمة إلى الريف’

محافظ النجف يعلن الحصول على الموازنة ويكشف عن قائمة من ’مشاريع التبليط’

2021.10.14 - 08:59
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ النجف يعلن الحصول على الموازنة ويكشف عن قائمة من ’مشاريع التبليط’

ناس - بغداد

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس، مصادقة وزارة التخطيط على موازنة المحافظة وإحالتها على وزارة المالية لتأخذ حيز التنفيذ وصرف التخصيصات المالية المطلوبة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الياسري في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (14 تشرين الأول 2021)، إنّ "الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن جملة من المشاريع في مركز النجف والأقضية والنواحي جميعها وستشهد جميع أحياء النجف مشاريع خدمية منوعة وصولاً الى المناطق الريفية".

وأضاف الياسري، أنّ "لقضاء الكوفة مشاريع مهمة وستراتيجية منها تعبيد وإكساء الشارع الرابط بين مجسر الزهراء ونفق المختار وتعبيد وإكساء للشارع (بالاتجاهين) شارع المعهد الفني في الكوفة باتجاه سيطرة ناحية أم عباسيات"، مبيناً أنّ "هناك مشروع الكورنيش وعدد من الأحياء وشوارع ريفية كبيرة وكثيرة".

وبخصوص مركز المحافظة، بين الياسري، أن "الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن مشروع حي المكرمة فضلاً عن مجموعة من الأحياء منها الميلاد والعلماء والسواق والجامعة والقدس"، مشيراً إلى أن "هناك مشاريع كبيرة في المدينة القديمة والشارع الحولي من شارع المظفر صعوداً إلى مقبرة وادي السلام حيث سيتم توسعة الشوارع وتعبيدها وتقليص الجزرات الوسطية".

وتابع الياسري، "سيكون لقطاعات الكهرباء والماء والمجاري والصحة والتربية مشاريع مهمة واستراتيجية كبرى، وكذلك إنشاء عدد من المدارس"، موضحاً أن "الحكومة المحلية شرعت بإعداد موازنة 2022 لتكون مكملة لخطة ورؤية الحكومة المحلية لموازنة 2021".