Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’من أعلى قيادات الجيش’

المستشار الانتخابي: لجنة أمن الانتخابات لديها مهام قتالية نظراً لوجود أحزاب مسلحة

2021.10.13 - 19:28
App store icon Play store icon Play store icon
المستشار الانتخابي: لجنة أمن الانتخابات لديها مهام قتالية نظراً لوجود أحزاب مسلحة

بغداد – ناس

قال مهند نعيم مستشار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أن اللجنة المشكلة لتأمين الانتخابات ضمت أعلى قيادات الجيش نظرا لوجود أحزاب مسلحة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر نعيم خلال استضافته في برنامج "هامش"، الذي تقدمه الزميلة "نور الماجد" وتابعه "ناس"، (13 تشرين الأول 2021)، أن "هذه الانتخابات جرت بشكل مختلف عن سابقاتها وسط مراقبة دولية".

وأضاف " شكلنا لجنة أمنية عليا خاصة بالانتخابات ذات مهمة قتالية ومن أعلى قيادات الجيش، لكوننا نتعامل مع بعض الاحزاب التي تمتلك فصائل مسلحة".

وتابع نعيم "أثبتنا قوة الدولة وامكانياتها في تأمين العملية الانتخابية، وكنا نحرص على اجراء العملية دون تقييد حركة المواطنين، لكي يشعر الناس بالأمان".

وأوضح نعيم  أن "اللجنة دورها استخباري (معلوماتي) وعسكري، وكذلك قامت بمنع محاولات الضغط على ارادة الناخبين وتم اعتقال 218 في محافظات مختلفة، سيما وان اللجنة الامنية يشترك فيها القضاء وكان له دور كبير".

وأشار إلى أن "من تم اعتقالهم كان بعضهم من المروجين، وآخرون كانوا يقومون بحجز بطاقات الناخبين".

وكشف عن أن "موظفي المفوضية كذلك كانوا تحت المراقبة حتى هذه اللحظات"، مبيناً أنه "سينتهي دور اللجنة بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج واللجنة لا تزال في حالة استنفار مستمرة".

وشدد نعيم على أن "واجبنا حفظ الأمن فيما يخص (الزعلانين) وامن الناس خط احمر ولن نقبل بزعزعته، ولن نسمح بتهديد الدولة بالسلاح او ما شابه، فالبعض اعتاد ان يتقاوى بالسلاح، ونحن نتقاوى بالقانون".