Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

خذله المستفيدون

مهندس قانون رفحاء وابنته يغادران المنافسات بأقل من 800 صوت رغم خطة ’الانتشار’!

2021.10.13 - 10:11
App store icon Play store icon Play store icon
مهندس قانون رفحاء وابنته يغادران المنافسات بأقل من 800 صوت رغم خطة ’الانتشار’!

بغداد – ناس

تكبّد المرشح محمد كاظم الهنداوي، خسارة كبيرة، حيث غادر منافسات الانتخابات البرلمانية، مصطحباً ابنته زهراء الهنداوي، بأقل من 800 صوت لكليهما.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وعُرِف عن الهنداوي وقوفه خلف ما يُسمى بـ "قانون رفحاء" الذي يمنح شريحة تتجاوز 30 ألف شخص، مخصصات مالية تراكمية، بدعوى "الجهاد ضد النظام السابق"، الأمر الذي تسبب باستياء كبير، بالنظر إلى تخصيص الأموال لشريحة واحدة من ملايين المتضررين والمناضلين ضد النظام السابق، ودون اعتبار لضرورات العدالة.

 

للمزيد: الهنداوي لـ ’ناس’: الرواتب لن تُلغى

 

وخطط الهنداوي لزيادة استثمار الشريحة المستفيدة، في انتخابات تشرين، عبر الزجّ بابنته الصيدلانية زهراء الهنداوي، لزيادة حظوظه بالفوز.

وخاض الهنداوي المنافسة عن الدائرة الثالثة في كربلاء، بينما دفع ابنته إلى الدائرة الثانية، بغية حصد مقعدين لـ"حركة النور الانتفاضة والتغيير" وبالاستناد إلى تقديرات مفرطة في التفاؤل.

 

إقرأ/ي أيضاً: ابنة الهنداوي عن رفحاء: والدي بطل القانون.. والمنتقدون منافقون وجهلة

 

لكن الخطة لم تنجح، حيث يقيم معظم المستفيدين من مخصصات رفحاء خارج العراق، وبمراجعة الأرقام التي حصل عليها المرشحان، تبيّن أن المستفيدين، قرروا نسيان أمر مرشحهم، ولم يسافروا إلى العراق للمشاركة في التصويت بعد إلغاء اقتراع الخارج، وفضلوا المكوث في العواصم الغربية، والاكتفاء بالتفرج على انهيار مساعي نائبهم باستعادة مقعده.

وفي حزيران من العام 2020، قررت الحكومة العراقية اتخاذ اجراءات تخفيض وتقليص لما يُعرف برواتب رفحاء، تسببت باندلاع احتجاجات في بعض المدن.

 

للمزيد: أرقام: انخفاض ’كبير’ في أعداد المستفيدين من رواتب ’رفحاء’

 

وحصل الهنداوي على 340 صوتاً ضمن الدائرة الثالثة في محافظة كربلاء، بينما تفوّقت ابنته زهراء الهنداوي عليه، بحصد 441 صوتاً في الدائرة الثانية.

 

إقرأ/ي أيضاً: نتائج الانتخابات في جميع المحافظات بعد إضافة محطات العد والفرز اليدوي