Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

القائمة الرئيسية

’نقوم بواجب حماية الصناديق’

الكاظمي من مقر العمليات: الاقتراع أجري من دون ’فرق موت’ أو تجاوزات وتأثيرات (فيديو)

2021.10.12 - 20:39
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي من مقر العمليات: الاقتراع أجري من دون ’فرق موت’ أو تجاوزات وتأثيرات (فيديو)

بغداد - ناس 

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، ان اقتراع العاشر من تشرين لم يشهد تجاوزات، معتبراً أن هذه الانتخابات هي إنجاز لم يشهده تاريخ العراق الحديث.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الكاظمي في كلمة، تابعها "ناس"، (12 تشرين الأول 2021)، إنه "في البداية أريد أن اشكر العمليات المشتركة وكل قواتنا الأمنية التي عملت على توفير الأمن الانتخابي، ونجحت نجاح باهر بتوفير كل الظروف". 

وأضاف "هذه أول انتخابات في العراق لم يكن هناك فيها تجاوزات في يوم الانتخابات او قبل يوم الانتخابات، هي اول انتخابات لم يكن هناك حضور لجماعات الموت والاغتيالات التي تهدد الناخبين والعملية الانتخابية، الحمدلله والشكر، بجهودكم الطيبة بكل اعضاء لجنة الامن الانتخابي، كانت هناك عمليات احترازية وكانت هناك خطوات، هذه المواقف وهذه الجهود البطالة يجب ان نثني عليها ويجب ان نقدم الشكر لجميع منتسبينا".

وأكد الكاظمي، "الآن علينا حماية صناديق الانتخابات، المفوضية تقوم بدورها بحماية نتائج الانتخابات، ونحن نقوم بدورنا المسؤول عن حماية المخازن والحماية من تخريب هذا العرس وهذا الانجاز الكبير الذي لم يمر بتاريخ العراق المعاصر".

وتابع، "هذه اول انتخابات تكون بعدم وجود حظر تجوال، ووجود منافسة جيدة ومشاركة معقولة، هذه الانتخابات ولاول مرة لا تشكل خلالها الحكومة ورئيس الوزراء اي ضغط على الاجهزة الامنية لكي تقوم بواجبها بانحياز لترشيحه ودعمه". 

وقال رئيس الوزراء "انا كنت قد اتخذت قرار بأن أكون خادم لكل الشعب العراقي لكل العراقيين، وقررت عدم الترشيح لهذه الانتخابات.. يهمني حماية المسار الديمقراطي الحقيقي في العراق، ونحتاج القيم الديمقراطية.. وبنفس الوقت يجب ان لا تشغلنا الانتخابات عن دوركم ومهمتنا الرئيسية هي محاربة الارهاب وداعش والعمل بكل جدية، بان لا نعطي اي فرصة الى هذه الجماعات للقيام بمحاولات زرع الاحباط عند المواطنين".

وأردف "نحن يوم امس قد أعلنا، عن القاء القبض على الارهابي والمجرم ابو اسيا الجبوري، الذي كان نائبا للمقبور البغدادي وكان مسؤول بيت المال.. هذا العمل انجاز كبير قام به جهاز المخابرات  بالتعاون مع قواتنا في الجيش وقوات امنية أخرى" 

وشدد الكاظمي على "ضرورة الاستمرار بملاحقة هذا العدو والعمل ع منع اي تجاوز للعمل الارهابي يكون من قبل هذه الجماعات، نحتاج عيونا مفتوحة، ونعمل بكل جد على تفعيل المراقبة على المناطق المحتملة ان يكون العدو فيها يقوم باي محاولات او نشاط تجاه مواطنينا او اجهزتنا الامنية.. والاهم ان نقوم بعمليات استباقية لمعرفة مخابئ او مضافات هذه الجماعات".