Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

60 ألف صوت في جميع المحافظات

مفوضية الانتخابات: 3100 محطة سيتم فرزها يدوياً في المركز الوطني ببغداد

2021.10.12 - 17:18
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية الانتخابات: 3100 محطة سيتم فرزها يدوياً في المركز الوطني ببغداد

بغداد - ناس

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، ان النتائج النهائية للانتخابات ستعلن بعد حسم الطعون، موضحة ان اكثر من 3100 محطة سيتم فرزها يدويا في المركز الوطني ببغداد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان، في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (12 تشرين الاول 2021)، ان "اكثر من 3100 محطة سيتم فرزها يدويا في المركز الوطني ببغداد، وان الأصوات التي سيتم فرزها تمثل 6% وهي من تعرضت للعطل يوم التصويت".

واضاف ان "المحطات التي سيتم فرزها تمثل 60 ألف صوت موزعة على جميع المحافظات".

واشار الى انه "بعد يوم غد سنقوم بعد وفرز اكثر من 3100 محطة وبشكل يدوي امام وسائل الإعلام وسنضيفها الى النتائج المعلنة"، لافتاً الى ان "إجراءات المفوضية دقيقة ومتابعة، وعندما نقول ان النتائج أولية يعني ليست نهائية وكل قرار يصدر خاضع للطعن لـ 3 أيام من تاريخ صدوره".

وجدد التأكيد على ان "النتائج المعلنة أولية وليست نهائية".

ورداً على سؤال حول سبب تأخير الإعلان عن عدد من المحافظات، قال جليل عدنان، "نحن عندما نكمل تدقيق كل محافظة نقوم بإعلانها، ولم تبق اكثر من 5 دقائق ومن ثم عُرضت على المجلس وصادق عليها واعلنها للإعلان، لذلك كان الإعلان تباعاً، وطبقاً للمادة 38 وهو عرض النتائج خلال 24 ساعة".

وعن امكانية تغيير نتائج الانتخابات بعد إضافة اصوات باقي المحطات غير المفرزة، اوضح عدنان ان "النتائج ستغيير وفق عدد الأصوات التي تظهر من هذا الإعلان".

وشدد رئيس مجلس المفوضين على ان "إعلان النتائج كان وفق اجراءات قانونية، وسنستمع للطعون والشكاوى، حيث سلمنا عددا من المرشحين تقريرا عن كل محطة، وكذلك سنزود المرشح باوراق انتخابية ليطابقها مع التقرير الذي لديه، وربما سنضطر الى حتى فتح الصندوق لكي يطمئن المرشح".