Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الأعرجي يبحث مع السفير البريطاني استقرار المنطقة ومصلحة البلدين

2021.10.05 - 15:05
App store icon Play store icon Play store icon
الأعرجي يبحث مع السفير البريطاني استقرار المنطقة ومصلحة البلدين

بغداد – ناس

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الثلاثاء، مع السفير البريطاني في بغداد مارك برايسون العلاقات العراقية البريطانية، وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الإعلامي لمستشارية الأمن القومي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (5 تشرين الأول 2021)، أن "الاعرجي استقبل السفير البريطاني في بغداد، السيد مارك برايسون، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية البريطانية، وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين ويعزز أمن واستقرار المنطقة".

وقال الاعرجي خلال اللقاء إن "العراق حريص على علاقاته مع بريطانيا، ويسعى إلى تعزيزها وفي جميع المجالات، خصوصاً تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين، لدخول المملكة المتحدة، مشيدا بدور بريطانيا الإيجابي لدعم التهدئة والاستقرار في المنطقة".

من جانبه رحب السفير البريطاني "بالحوارات الجارية بين إيران والسعودية، معربا عن أمله في توسيع دائرة الحوار لتشمل جميع دول منطقة الخليج، لضمان الأمن والاستقرار".

كما جرى بحث "سبل التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة،في المجالات الثقافية والاقتصادية،  وكذلك التعاون الاستخباري في مجال مكافحة الإرهاب، وملف النازحين، إلى جانب التأكيد على أهمية إنجاح الانتخابات العراقية المقبلة، كاستحقاق وطني ينتظره العراقيون".