Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’فايبر’ آخر الواصلين إلى ’حفلة انهيار فيسبوك’: مرحباً بالجميع!

2021.10.04 - 22:51
App store icon Play store icon Play store icon
’فايبر’ آخر الواصلين إلى ’حفلة انهيار فيسبوك’: مرحباً بالجميع!

بغداد - ناس

رحب تطبيق "فايبر" بالمشتركين الجدد، بعد الانهيار الثلاثي لتطبيقات "فيسبوك وانستغرام وواتساب".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونشر حساب "فايبر" على تويتر تدوينة، قال فيها: "مرحبا بالجميع!! نحن متحمسون لوجودك ونتطلع إلى مساعدتك في بدء الاتصال بحرية وأمان على فايبر!".

 

ومع دخول عطل فيسبوك المفاجئ ساعته الرابعة، دون أن تلوح أية حلول في الأفق، تحوّلت قضية تعطل الشركة إلى مناسبة لما يشبه الاحتفال أو التسلية على تطبيقات تويتر وتلغرام وغيرها من التطبيقات التي لم يشملها التوقف.  

وتعليقاً على شائعة "الهكر الصيني".. اكتفى أعضاء  الطاقم الأمني في شركة فيس بوك، باستبعاد وجود هجمات سيبرانية تسببت بالعطل الفني، الذي ضرب منصات الشركة، فيما قالوا إن الحديث عن "تخريب من قبل شخص من الداخل" سيكون ممكنًا نظريًا، وفقاً لنيويورك تايمز.  

  

إقرأ/ي أيضاً: خسائر ’ثقيلة‘ لمارك زوكربيرج: فقدان 7 مليارات دولار في غضون ساعات  

  

ولجأت تطبيقات الشركة الثلاث، إلى منصة التغريد "تويتر" للمخاطبة جمهورها، حيث غرّد كل من حساب "فيسبوك وواتساب وانستغرام" للحديث عن المشكلة التي أصابت تطبيقات الشركة.  

تطبيق "تلغرام" كان أول المستفيدين، حيث لم يخفِ سعادته بانضمام ملايين المستخدمين إلى تطبيقه الذي شكّل بديلاً صلباً لتطبيق واتساب، وفي أوقات سابقة، كرر مؤسس تلغرام حديثه عن الخصائب التي يتحلى بها تطبيقه ويتميز بها عن "واتساب" من بينها الخصوصية والأمن والقوة وعدم محدودية تناقل صور والفيديوات.  

  

أما تطبيق تويتر، فقد افتتح حفلة لاستقبال الوافدين من فيسبوك وانستغرام، عبر كتابة تغريدة ترحيب، تحوّلت خلال دقائق إلى تجمع مليوني للسخرية من فيسبوك.  

وكتب حساب تويتر تغريدة رحب بها بالجميع، ليردّ حساب واتساب على تويتر برد التحية مع رمز تعبيري على شكل كف يد، قبل أن تنهال مئات صور "ميمز" أسفل رد حساب واتساب.  

وكتب حساب موقع "alexa" المختص بتصنيف وتقييم المواقع الالكترونية رداً على واتساب قال فيه "ليس لديّ كف لذلك سأكرر تحيتي خمس مرات" في إشارة إلى أن عملاق التصنيف لا يقدم الوجوه التعبيرية.  

أما حساب تطبيق "true caller" الشهير، والمختص بكشف أرقام المتصلين، فقد كتب رداً على واتساب "لقد قمنا بشراء الفوشار"!.  

  

حساب سلسلة المطاعم الأميركية  “McDonald's”سأل فيما إذا كان بإمكانه أن يقدم شيئاً، ليجيبه حساب "تويتر" بطلب "59 مليون شطيرة" في إشارة إلى عدد متابعي حساب تويتر على الموقع نفسه.  

حساب "KFC" حاول لفت الانتباه، وكتب تعليقاً أيضاً لكنه لم يحظَ بالتفاعل.  

  

إقرأ/ي أيضاً: خبراء فيسبوك يفسرون ما حصل  

  

وبدا حساب "انستغرام" متفهماً لطبيعة الأجواء، حيث رد على تويتر بعبارة "يوم إثنين سعيد"!، بينما كتب حساب سلسلة مطاعم "Oscar Mayer" رداً على تويتر "إنه يومُك".. لكن الأخير رد عليه ساخراً "هل يمكنك منحي مفتاح سيارة شطائر النقانق".  

ولم يفوّت حساب موقع "Reddit"  للتواصل الاجتماعي الفرصة، ليعمّق جراح المواقع الثلاثة بتغريدة يسأل فيها عن أحوال مسؤول التواصل في موقع استغرام!.  

  

وقضى مسؤولو تويتر وبقية التطبيقات المنافسة حتى الآن 3 ساعات، في التغريدة الشهيرة التي تجاوزت تفاعلاتها أكثر من مليون ونصف المليون رد واعادة تغريد وإعجاب حتى الآن.  

  

إقرأ/ي أيضاً: السخرية عند ذروتها بعد تعطل فيسبوك.. أموال مرشحي انتخابات العراق في مهب الريح! (صور)