Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

كفى جوعاً وفساداً

الصدر يشارك في مهرجان الكتلة الصدرية.. ويطلق جملة تساؤلات

2021.10.03 - 17:21
App store icon Play store icon Play store icon
الصدر يشارك في مهرجان  الكتلة الصدرية.. ويطلق جملة تساؤلات

بغداد - ناس 

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد، إلى التكاتف والوحدة، وذلك خلال مشاركته في مهرجان للكتلة الصدرية بالنجف. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الصدر في كلمته وتابعها "ناس" (3 تشرين الثاني 2021) إن "الوطن بحاجة إلى جهود الخيرين، أمثالكم، الوطن بحاجة إلى جهود الإصلاحيين أمثالكم، فإلى متى يبقى العراق وسط هذا الفساد.. أما آن للفساد أن ينجلي، أما آن للإصلاح أن ينتشر، أما آن للسلام أن يكون في ربوع العراق منتشراً". 

 

وأضاف متسائلاً: "ألا يكفينا الإرهاب.. إلا يكفينا الاحتلال.. ألا يكفينا الجوع والفقر، ألا يكفي الخوف، فإلى متى نعيش بأمن وسلام، وأخوة ومحبة، وإلى متى هذه الصراعات، وإلى متى هذه الصراعات الحزبية، وإلى متى هذا التسقيط الذي بيننا، فالعراق محتاج إلى فكر وقلب وعقل، وليس إلى قوة فقط".  

 

وتابع، "نردع الأعداء بالقوة؛ أميركا، إسرائيل، التطبيع، لكن لا نتصارع فيما بيننا، فكفانا تصارعاً فيما بيننا، إذ أن العراق بحاجة إلى السلام، وإن كانت الكتلة الصدرية هي التي ستكون الأوفر حظاً والأكثر كراسي في قبة البرلمان يجب عليها أن تأخذ بزمام الأمور ابتداءً من السلام، فالشعب يجب أن يعيش بكرامة وعزة وخوف وعزة". 

 

وأضاف، "إما أن نأتي بالجديد، أو لا نأتي أصلاً، وعلى الكتلة الصدرية أن تكون بثوب جديد وبأسلوب جديد يتعايش مع الشعب وتطلعاته، وأن تكون على قدر المسؤولية، كي تحظى بدعمنا وبدعمكم، وأنا آمل بالله تعالى، وبأفراد الكتلة".