Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

تغطية انتخابات تشرين 2021

اللجنة الأمنية العليا للانتخابات تنفذ الممارسة الأمنية الميدانية الثانية (صور)

2021.10.03 - 11:17
App store icon Play store icon Play store icon
اللجنة الأمنية العليا للانتخابات تنفذ الممارسة الأمنية الميدانية الثانية (صور)

بغداد - ناس 

باشرت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، الأحد، بالممارسة الميدانية الثانية. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت اللجنة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 تشرين الأول 2021)، أنها "باشرت برئاسة الفريق أول ركن عبد الامير كامل الشمري صباح اليوم  بالممارسة الفعلية الميدانية الخاصة بتأمين العملية الانتخابية وإجراء الفحص الميداني والواقعي لجميع مراكز الاقتراع في بغداد والمحافظات". 

وأوضح البيان أنّ "عملية الممارسة جرت بحضور كافة أعضاء اللجان الميدانية والاستخبارية والادارية والإعلامية والعديد من السادة ضباط الارتباط في بغداد والمحافظات والهدف من الممارسة هو الوقوف على مدى جاهزية القوات الأمنية بكافة صنوفها على توفير الأمن الانتخابية للعملية الانتخابية المقرر اجراؤها في العاشر من شهر تشرين الاول المقبل". 

 

 

me_ga.php?id=26726me_ga.php?id=26728me_ga.php?id=26727

 

وأعلن رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، امس السبت، إكمال جميع الخطط الخاصة بيوم الاقتراع، فيما أشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي سيشرف بنفسه على الإجراءات.   

وقال رئيس اللجنة عبد الأمير الشمري في مؤتمر صحفي تابعه "ناس"، (2 تشرين الأول 2021)، إنه "تم إكمال جميع الخطط الخاصة بتأمين يوم الاقتراع، وأن الكاظمي سيشرف على الإجراءات الخاصة بتأمين الانتخابات".  

وأضاف الشمري أن "القوات الأمنية دخلت في حالة الإنذار، وان الأجهزة الأمنية لن تسمح لأحد بالتأثير على الناخبين".  

وبشأن الإجراءات الخاصة بتأمين المراكز أكدت اللجنة "غلق جميع المنافذ الحدودية والمطارات، منع التنقل بين المحافظات، حظر عجلات الحمل والدراجات، غلق المولات والمراكز التجارية فضلا عن احتمالية فرض حظر التجوال الشامل عند الضرورة".  

كما أشار الشمري إلى "عدم السماح بدخول الهواتف النقالة إلى مراكز الاقتراع، ومنع استخدام الطائرات المسيرة".  

وتابع بالقول إن "يوم العاشر من تشرين الأول سيكون عطلة رسمية".  

من جهته قال رئيس مجلس المفوضية إن "مفوضية الانتخابات لديها تنسيق عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية وان جميع مخازن المفوضية مؤمنة".