Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

باقة محاضرات ونخبة كتاب..

برنامج عراقي استثنائي في معرض الرياض للكتاب.. حوارات تفاعلية وندوة لسعداوي

2021.10.02 - 09:37
App store icon Play store icon Play store icon
برنامج عراقي استثنائي في معرض الرياض للكتاب.. حوارات تفاعلية وندوة لسعداوي

بغداد - ناس

يقيم معرض الرياض الدولي للكتاب ضمن فعالياته الثقافية، يوم الثلاثاء المقبل ندوة مرتقبة بعنوان "ما بعد البوكر: حوار حول الجوائز الثقافية والأدبية".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأعلن منظموا المعرض تفاصيل الندوة الثقافية التي تديرها نورة القحطاني وتستضيف خلالها الروائي جلال برجس، والكاتب والروائي العراقي أحمد السعداوي والكاتبة جوخة الحارثي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 تشرين الأول 2021. 

وأنطلق معرض الرياض الدولي للكتاب يوم أمس الجمعة بمشاركة أكثر من 1000 دار نشر محلية وإقليمية وعالمية من 28 دولة في المشهد الثقافي الوطني والعربي.

ويقام المعرض في مدينة الرياض، ويمثّل منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاع صناعة الكتب والنشر لعرض منتجاتهم وخدماتهم، إضافة إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية العادات والمهارات القرائية للمجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني.

ويقام المعرض هذا العام في الفترة من 1 إلى 10 تشرين الأول 2021، وذلك في موقعه الجديد بواجهة الرياض، والذي سيشهد مشاركة نخبة من أهم الكتاب والمفكرين والنقاد العرب والعالميين في باقة من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتناول مختلف مجالات الإبداع الثقافي.

وتأتي الدورة الجديدة من معرض الرياض الدولي للكتاب تحت شعار "وجهة جديد، وفصل جديد"، ويشارك فيها العراق  بوصفه "ضيف الشرف" وببرنامج احتفائي يقدم فيه نخبة من المثقفين والفنانين العراقيين ندوات وأمسيات ثقافية.

ويضم الوفد العراقي أسماء وعناوين فكرية وأدبية وفنية مهمة تعكس الاكتناز والتنوع الثقافي والمعرفي في العراق، وفق وكيل وزارة الثقافة نوفل أبو رغيف.

ويتضمن المنهاج الثقافي للوفد العراقي المشارك في معرض الرياض، جلسات نقدية وندوات فكرية وحوارات تفاعلية وقراءات شعرية لنخبة من كبار المبدعين والمثقفين العراقيين المشاركين، مع مختارات موسيقية من الفولكلور والتراث العراقي.

وقال أبو رغيف، إنّ "العراق ضيف الشرف الأميز في معرض الرياض الدولي للكتاب، حيث يشارك بنحوٍ مميز ويعرض آلاف العناوين من الكتب والآثار العلمية والجهود التاريخية والفكرية".

وتشارك مؤسسات ودور النشر في وزارة الثقافة وفي هيئة الآثار في الرياض إلى جوار جناح اتحاد الأدباء ودار الحكمة، وسطور، والدار الأكاديمي وعدد من دور النشر العراقية المختلفة.

 

 

me_ga.php?id=26632