Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

سلسلة فعاليات

’البيت الوطني’ يدعو إلى المشاركة في إحياء ذكرى ’تشرين’

2021.09.29 - 20:52
App store icon Play store icon Play store icon
’البيت الوطني’ يدعو إلى المشاركة في إحياء ذكرى ’تشرين’

بغداد – ناس

دعا حزب البيت الوطني، الأربعاء، إلى المشاركة في إحياء ذكرى "ثورة تشرين"، فيما أشار إلى أن إحياء تلك الذكرى ستنطلق يوم الجمعة المقبل عبر "جملة من الفعاليات الإجتماعية والاحتجاجية الأخرى".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الحزب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 أيلول 2021)، أن "ثورة تشرين علامة فارقة في تاريخ العراق المعاصر، يفصلنا عن ذكراها الثانية يوم واحد، نلتقي في تلك الذكرى التي حملت أحلام وطموحات سالت لأجلهما دماء طاهرة لنحيي ذلك اليوم الذي هز عروش أحزاب الفساد والسلطة القمعية".

وأضاف، "موعدنا يوم الجمعة الأول من تشرين الأول الساعة الحادية عشر صباحا لننطلق من ساحة الفردوس إلى ساحة التحرير".

وتابع، "الذكرى الثانية لثورة تشرين نحييها عبر جملة من الفعاليات الإجتماعية والاحتجاجية الأخرى؛ ولأن تشرين للجميع، ندعو كل ابناء الأمة العراقية الأحرار للمساهمة في تخليد ذكرى هذه الثورة الشعبية والمساهمة بالمسيرة والفعاليات الأخرى التي تخلدها وفقا لما رسمه المجلس التشاوري لقوى وشخصيات تشرين".

 

وفي وقت سابق، حدد الحزب، الأول من تشرين القادم، موعداً لانطلاق تظاهرة في ساحة التحرير ببغداد، وذلك تخليداً لذكرى "ثورة تشرين" وضحاياها.  

وذكر الحزب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه السبت، (25 أيلول 2021)، ان "ثورة تشرين تلك اللحظة التأريخية المهمة، نقف على أعتاب ذكراها الثانية التي ستحل بعد أيام، سنستذكر في ذكراها التضحيات الكبيرة لأبناء الأمة العراقية عبر جملة من الفعاليات الإجتماعية والاحتجاجية الأخرى، موعدنا في الأول من تشرين الساعة الحادية عشر في ساحة التحرير".  

وأضاف البيان أنه "ومن منطلق ان تشرين للجميع، ندعو كل ابناء الأمة العراقية الأحرار للمساهمة في تخليد ذكرى هذه الثورة الشعبية والمساهمة بالمسيرة والفعاليات الأخرى التي تخلدها وفقا لما رسمه المجلس التشاوري لقوى وشخصيات تشرين".