Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بوتين عن هجوم بيرم: ’مصيبة هائلة’

2021.09.20 - 17:22
App store icon Play store icon Play store icon
بوتين عن هجوم بيرم: ’مصيبة هائلة’

بغداد - ناس 

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الهجوم الذي استهدف جامعة بيرم، وأودى بحياة ستة طلاب بأنه "مصيبة هائلة" . 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونقلت قناة روسيا اليوم وتابعها "ناس" (20 أيلول 2021) عن بوتين قوله تعليقاً على الحادثة: إنها "المصيبة الهائلة".

وقال بوتين، خلال لقاء افتراضي مع رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا، إيلا بامفيلوفا: "أود أن أبدأ بكلمات التعازي في المأساة التي حدثت اليوم في بيرم. أفهم جيدا أنه لا توجد عبارات تعاطف يمكن أن تخمد مرارة وألم مثل هذه الخسائر، خاصة عندما يدور الحديث عن شباب بدأوا حياتهم قبل قليل. إنها مصيبة هائلة وليس فقط بالنسبة للأسر التي خسرت أطفالها وإنما للبلاد كلها".

وأضاف بوتين: "ستتخذ السلطات الإقليمية والفدرالية كل الإجراءات الضرورية لدعم المصابين وأسر الشباب الذين لقوا حتفهم... كما ستفعل أجهزة الأمن كل ما يلزم للتحقيق في هذه الجريمة المروعة وتحديد أسباب ما حصل".

 

وكان طالب عراقي، بين الطلبة المصابين بالحادثة، حيث أكدت وزارة الخارجية متابعتها، إصابته.     

وقالت الخارجية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (20 أيلول 2021): "نتابع باهتمام عبر سفارة جمهورية العراق في موسكو حالة طالب عراقي تعرّض لإطلاق نار في جامعة بيرم، في حادث وِصف بأنه إرهابي، وننسق مع السلطات المعنية للتأكد من تطورات وضعه الصحي وللوقوف على معلومات دقيقة بشأن الحادث".   

  وقتل 6 أشخاص وأصيب آخرون اليوم الاثنين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة بمدينة بيرم في سيبيريا (شرقي روسيا)، في حين أكدت السلطات الروسية اعتقال المهاجم.  

 

وأفادت وزارة الصحة الروسية بأن الحادثة أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 24 آخرين، وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 8 أشخاص.  

 

وقالت لجنة التحقيقات الروسية إن المهاجم طالب في الجامعة وقد أصيب أثناء اعتقاله، كما أكدت الشرطة والجامعة إلقاء القبض عليه.  

 

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن مصدر في خدمة الإسعاف قوله إن شخصا مجهولا اقتحم مباني جامعة بيرم الحكومية وفتح النار على الطلاب والمعلمين، مما أوقع قتلى وجرحى.