Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

التخطيط تدعو برنامج الأمم المتحدة الانمائي إلى دعم جهود الحكومة العراقية في ملفين

2021.09.20 - 13:51
App store icon Play store icon Play store icon
التخطيط تدعو برنامج الأمم المتحدة الانمائي إلى دعم جهود الحكومة العراقية في ملفين

بغداد – ناس

بحث وزير التخطيط خالد بتال، الإثنين، آليات التعاون في مجال تعزيز اللامركزية الإدارية والمالية في العراق، مع ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي زينة علي أحمد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للوزارة تلقى "ناس" نسخة منه، (20 أيلول 2021)، إنه "التقى وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، الاثنين، الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق، زينة علي احمد، وبحث معها افاق التعاون المشترك بين الجانبين، وفقا للاتفاق الاطاري المبرم مع منظمات الامم المتحدة، ووكالاتها".

واضاف البيان، "وجرى خلال اللقاء مناقشة اولويات الحكومة العراقية في الجانب التنموي، التي تضمنتها خطة التعافي من كوفيد ١٩ التي اعدتها وزارة التخطيط واقرها مجلس الوزراء مؤخرا".

ودعا الوزير وفق البيان، "برنامج الأمم المتحدة الانمائي إلى دعم جهود الحكومة العراقية، في تعزيز نظام اللامركزية الإدارية والمالية، والعمل على تطوير القدرات للحكومات المحلية لكي تكون قادرة على تطبيق مبادئ اللامركزية بصورة صحيحة، وسليمة"، مبيناً أن "الوزارة تعمل على تطوير الهياكل الإدارية الداعمة لنظام اللامركزية، فضلا عن توجهات مهمة نحو تحديد الفجوات التنموية إلكترونيا بالتنسيق مع هيآت الاستثمار في المحافظات. والعمل على رفع كفاءة الاستثمار في العراق، بما يتلائم والامكانات الاقتصادية المتوفرة".

وتابع البيان، "من جانبها أعربت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الانمائي عن استعداد البرنامح لمواصلة الدعم لجهود وزارة التخطيط والحكومة العراقية، وكذلك الحكومات المحلية في المحافظات، من أجل رفع قدراتها الفنية والإدارية، فضلا عن الاستمرار في تنفيذ المشاريع الخدمية والتعاون في توفير الحلول المستدامة لعودة النازحين، وفقا للاولويات التي يحددها الجانب العراقي"، موضحاً أنه "حضر اللقاء مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط، ساهر عبدالكاظم".