Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان مشترك من الأجهزة الأمنية في السليمانية بعد اعتقال قاتل عضو في حزب العمال

2021.09.18 - 14:35
App store icon Play store icon Play store icon
بيان مشترك من الأجهزة الأمنية في السليمانية بعد اعتقال قاتل عضو في حزب العمال

بغداد – ناس

أصدرت الأجهزة الأمنية في محافظة السليمانية بيانا مشتركا، السبت، بشأن اعتقال مرتكب جريمتين في السليمانية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت غرفة العمليات في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 أيلول 2021)، أنه "بناء على توصية نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني شُكلت غرفة عمليات مشتركة من قبل جهاز الأمن اقليم، ووكالة زانياري (المخابرات)، ومديرية شرطة السليمانية، والمديرية العامة لمكافحة العنف، ومديرية شرطة السليمانية، للتحقيق مع مرتكبي أعمال العنف والبحث عن مرتكبيها خلال اليومين الماضيين".

وأضاف البيان "بعد تكثيف الجهود، تم إلقاء القبض على الجاني خلال أقل من 24 ساعة".

واوضح البيان أن "الجاني قام بجريميتين احداهما يوم 16 أيلول، والأخرى يوم 17 أيلول واغتال خلالها رجلاً، فيما تم تقديمه إلى المحكمة لتلقي عقوبته القانونية".

 

وأعلن آزي أمين، رئيس جهاز المعلومات في السليمانية التابع للاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، اعتقال "مجرم" ارتكب اعمالاً إجرامية خلال الأيام الماضية في اشارة الى المتورط باغتيال أحد عناصر حزب العمال.

وقال أمين في بيان مقتضب ترجمه "ناس"، (18 أيلول 2021)، إنه "سيتم تحويل المجرم الى القضاء، ونشر التفاصيل بعد اكتمال التحقيقات للرأي العام".  

وختم بالقول "فليخسأ الساعون لشق الصفوف".  

  

للمزيد: العمال الكردستاني يكشف معلومات جديدة عن القيادي المستهدف وسط السليمانية اليوم  

 
واستنكر نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، الجمعة، عملية اغتيال "شكري سرحد" عضو حزب العمال الكردستاني في السليمانية.
وقال طالباني في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (17 أيلول 2021)، "أدين بشدة اغتيال شكري سرحد، الذي اغتيل في السليمانية يوم الجمعة 17 أيلول".    

وأضاف، "أطلب من قوات الأمن ايصال الليل بالنهار من أجل القبض على المجرمين وتقديمهم إلى المحكمة لتلقي عقابهم القانوني".    

وأكّد طالباني بالقول، "السليمانية مدينة سلام واستقرار للجميع، ويمكن للجميع العيش في ظل أمن واستقرار هذه المدينة دون أي فرق".