Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’الحل في الخطط الواقعية’

مستشار الكاظمي يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع تطوير بناء مدينة الصدر

2021.09.17 - 19:49
App store icon Play store icon Play store icon
مستشار الكاظمي يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع تطوير بناء مدينة الصدر

بغداد – ناس

تحدث صباح عبداللطيف، مستشار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، عن تفاصيل جديدة تخص مشروع تطوير مدينة الصدر ببغداد، وفيما أشار إلى حل مشكلة السكن يكمن في الخطط الواقعية، أكد أن الحكومة الحالية شرعت بمنهاج معقول حيال ذلك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

إقرأ/ي أيضاً: أمين العاصمة عن حملة تطوير مدينة الصدر: ستكون نموذجاً في ’نهضة بغداد’

 

 

وقال عبداللطيف خلال استضافته في برنامج "لعبة الكراسيس"، مع الزميلة "ختام الغراوي"، وتابعه "ناس"، (17 أيلول 2021)، إن "البلاد بحاجة إلى 3 ملايين ونصف المليون وحدة سكنية، وفق اخر احصائية وستوفر الحكومة ذلك من خلال الخطط التي اعتمدتها".

 

وأضاف أن "حل مشكلة السكن يكمن بخطط واقعية والحكومة الحالية باشرت بذلك".

 

وتابع أن "توسيع المشاريع السكنية مع خلق فرص عمل هو الحل الصحيح"، مبيناً أن "مشروع تطوير مدينة الصدر سيكون وفق البناء العمودي".

وأوضح أن "السكن العمودي يتطلب خدمات مختلفة عن البناء الافقي".

 

وفي ملف آخر ذكر مستشار الكاظمي أن "توقف التقديم على شقق بسماية هو مؤقت لغرض فني، وهو يتعلق بالترتيبات المالية باستحصال القروض وما شابه".

 

 

للمزيد: أمانة مجلس الوزراء تكشف تفاصيل جديدة عن مشروع تطوير مدينة الصدر

 

 

وأعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الجمعة (1 كانون الثاني 2021)، تشكيل لجنة تتولى وضع الخطط لتطوير مدينة الصدر، وفق توجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وذكرت الامانة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، "انطلاقاً من توجه الحكومة العراقية للاهتمام بالواقع الخدمي والسكني للمدن في أنحاء العراق كافة، واستناداً لما جاء بخطة تحسين الواقع المعيشي والسكني للمواطنين، وتأهيل البنى التحتية، شكل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لجنة تتولى وضع الخطط الملائمة لتطوير مدينة الصدر من النواحي الخدمية والعمرانية كافة".  


وأضاف البيان، أن "اللجنة ستأخذ على عاتقها، الاستعانة بالدوائر والمؤسسات الحكومية، لتوفير الدعم والإسناد في المجالات التي تحتاجها لإنجاز مهامها".  

واشار البيان، إلى أن "اللجنة منحت صلاحية الاستعانة بالشركات والمكاتب الاستشارية ذات الاختصاص، للإفادة منها في وضع المخططات والتصاميم والرؤى الملائمة للمشروع".