Shadow Shadow
كـل الأخبار

امتيازات وحوافز حكومية ’تدفع’ الشبان إلى إنشاء مشاريع صناعية

2021.09.15 - 10:15
App store icon Play store icon Play store icon
امتيازات وحوافز حكومية ’تدفع’ الشبان إلى إنشاء مشاريع صناعية

بغداد - ناس

أعلنت المديرية العامة للتنمية الصناعية أحد تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، عن منح أكثر من 158 إجازة تأسيس لإقامة مشاريع صناعية جديدة؛ لدعم وتشجيع الشباب الخريجين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال مدير عام التنمية الصناعية عزيز ناظم عبد في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 أيلول 2021)، إن "المديرية منحت أكثر من 158 أجازة للشباب الخريجين العاطلين عن العمل"، مبيناً أن "الزيادة الحاصلة في أعداد الإجازات الممنوحة للشباب الخريجين وإقبال الخريجين عليها جاء نتيجة البيئة الملائمة التي وفَّرتها المديرية والامتيازات والحوافز التي يحصل عليها الخريج والتي تصل إلى 90%".


وأضاف، أن "الامتيازات تشمل تخفيض رسوم استحصال إجازة التأسيس وتوفير أماكن مخصصة لإنشاء المشاريع بالتعاون مع شركات وزارة الصناعة والمعادن ومخاطبة البنك المركزي لتوفير القروض وإعداد منهاج تدريبي لتعريف الخريج عن أساسيات إقامة المشاريع الصناعية".


وأشار، إلى أن "مشاريع الشباب التي مُنحت إجازة التأسيس لها ضمن مبادرة المديرية، لم تقتصر على الصناعات التقليدية فحسب، وإنما تنوعت الى تأسيس مشاريع خاصة بالصناعات الابتكارية وذات النمط غير المطروق مثل صناعة أجهزة مناحل العسل والأجهزة الطبية وغيرها".