Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

محافظ النجف يؤكد وجود شبهات فساد في مشروع ’المقبرة الجديدة’

2021.09.09 - 22:00
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ النجف يؤكد وجود شبهات فساد في مشروع ’المقبرة الجديدة’

بغداد - ناس

تحدث محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس، عن وجود شبهات فساد مرتبطة بمشروع "المقبرة الجديدة"، داعياً الدولة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق الفاسدين. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الياسري، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس" (9 أيلول 2021)، إن "مشروع المقبرة الجديدة ليس من اختصاص المحافظة لأن الأرض تابعة الى وزارة المالية وليست أرض بلدية للمحافظة"، مبيناً أن "موافقة وزير المالية السابق أعطيت للمستثمر، وهيئة الاستثمار الوطنية في بغداد هي من منحت إجازة مشروع المقبرة الجديدة".

 

وأكد، أن "رأي المحافظة مؤيد للمشروع لعدم وجود مقبرة جديدة، والقديمة امتلأت بالكامل"، كاشفاً عن أن "هناك شبهات فساد تخص الموضوع وعلى الدولة أن تتخذ الاجراء القانوني المناسب بحق الفاسدين".

 

وحول مطار النجف، أوضح الياسري أن "المحافظة رفضت ذهاب مشروع المطار الى الاستثمار، لأنه بالأساس مشروع استثماري، لكن احالته مرة أخرى بعد تلكؤ المستثمر يعد خسارة للمحافظة".

 

ولفت إلى أن "المشروع رابح ولذلك طلبنا من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء أن يرتبط المطار إدارياً ومالياً بالمحافظة، وفنياً بسلطة الطيران المدني"، مضيفاً: "وننتظر الإجابة اذا جاء الجواب بالموافقة ستكون السيطرة على المطار محلية".