Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

رياضة

شنيشل يتوقع نتيجة المباراة المرتقبة أمام إيران: ستكون صعبة على الطرفين

2021.09.06 - 13:40
App store icon Play store icon Play store icon
شنيشل يتوقع نتيجة المباراة المرتقبة أمام إيران: ستكون صعبة على الطرفين

بغداد – ناس

قال مدرب كرة القدم راضي شنيشل، الاثنين، إن مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الايراني في التصفيات الحاسمة ستكون صعبة على الطرفين.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر شنيشل في تصريح للوكالة الرسمية وتابعه "ناس"، (6 أيلول 2021)، أن "مباراة الغد لاتخلو من صعوبة على المنتخبين، كونهما يتطلعان الى الهدف نفسه وهو الوصول الى المونديال"، مبيناً أن "خيار التعادل وارد جداً وهو الأقرب، ولكن تحقيق الفوز من الممكن ان يفتح آمالاً للمنتخب الوطني للوصول بأريحية الى مونديال قطر".

وأضاف شنيشل أن "المنتخب الايراني يعد من الفرق الجيدة في آسيا  ولديه شخصية ولاعبين خبرة في التعامل مع المباريات المهمة وتمكن من الصعود الى كأس العالم أكثر من المنتخب العراقي"، مشيراً الى أن" الأجواء في قطر تمتاز بالرطوبة العالية، والفريق الايراني سيتعامل مع هذه الأجواء، لذا لابد من بذل الجهود لمجاراة الخصم".

وتابع شنيشل ان "المنتخب الأيراني يبتعد عن استنزاف جهودة، ومنتخبنا يعتمد على أخطاء الفريق الإيراني والحالات الثابته ولكنه يبقى يعاني من البطء في الهجمات المرتدة وهذه أحد الأمور التي لابد من معالجتها من قبل المدرب"، مشيراً الى أن "المدرب ممكن، أن يتلاعب بأوراق المباراة من خلال تفعيل الجانب الهجومي والزج بلاعبين حسب ظروف المباراة ".

وبين شنيشل أن" نتيجة مواجهة كوريا كانت جيدة بالنسبة لمنتخبنا، حيث نجح المدرب من خلالها في تقديم مباراة تكتيكة"، مضيفاً، أن "ادفوكات كان منطقياً في التفكير بالجانب الدفاعي ليحصل على نقطة في بداية المرحلة الحاسمة مع فريق كبيرة ومرشح للصعود الى نهائيات كأس العالم".

وفي ختام حديثة شدد شنيشل على ضرورة اللعب بروح واحدة وطي صفحة المباراة السابقة والتفكير بما هو قادم من اجل الوصول الى الهدف المنشود.

 

ووجّه نجم الكرة العراقية السابق حيدر عبدالأمير، نصيحة إلى لاعب المنتخب الوطني شيركو كريم، فيما أشار إلى صعوبة توقع نتيجة المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطني العراقي ونظيره الإيراني.  

وقال عبدالأمير في تصريح لـ"معرض الكرة" تابعه "ناس"، (6 ايلول 2021)، إن "كل مدرب يحتاج إلى وقت، وبدأت بصمة المدرب الجديد للمنتخب الوطني بالظهور، لكن يحتاج إلى وقت أكثر ودعم أكثر وتطبيق أكثر للواجبات، فضلاً عن فهم أكثر من اللاعبين، ولاعبو منتخبنا على قدر المسؤولية، ونتمنى أن يقدموا أداءً جيداً في قادم المباريات".  

وأضاف، "المنتخب الإيراني يعتمد دائماً على الجانب البدني، لكن أصبح لديه محترفين في الدوريات الأوروبية، ونتمنى التوفيق لمنتخبنا في مباراة إيران".  

وتابع، أن "لاعب مبنتخبنا الوطني شيركو كريم قدم مباراة جيدة، ونتمنى له الاستمرارية في هذا المركز، ونتمنى أن يعود إلى ناديه، والاستمرارية في نفس المركز ستدفعه إلى التطور أكثر وسيكون ظهيراً أيمناً جيداً".  

وحول توقعات مباراة المنتخب الوطني العراقي ونظيره الإيراني، قال: "من الصعب التوقع نتيجة المباراة لكن نتمنى أن تكون النتيجة لصالح منتخبنا الوطني".