Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بغداد: حملة اعتقالات في الكاظمية وباب الشيخ والشعب والمنصور والأعظمية

2021.08.21 - 15:20
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد: حملة اعتقالات في الكاظمية وباب الشيخ والشعب والمنصور والأعظمية

بغداد - ناس 

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، القبض على متهمين بالقتل والخطف والنصب والاحتيال والتزوير في العاصمة بغداد. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 آب 2021)، إن "مديرية مكافحة إجرام بغداد  باشرت بنشر المفارز والدوريات وإجراء الممارسات الأمنية في عموم العاصمة بغداد ضمن مكاتب وأقسام المديرية في جانبي الكرخ والرصافة". 

وأضافت أن "مفارز مكتب مكافحة إجرام المدائن  تمكنت من إلقاء القبض على متهم بجريمة قتل وفق أحكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات". 

وأوضحت أن "مفارز المديرية في مكتب مكافحة إجرام الزهور تمكنت من إلقاء القبض على متهم قام بالنصب والاحتيال على احد المواطنين وأخذ مبلغ مالي منه وفق أحكام المادة ٤٥٦ من قانون العقوبات". 

وفي الكرادة "تمكنت المفارز من إلقاء القبض على متهم بالخطف وفق أحكام المادة ٤٢٢ من قانون العقوبات".

في حين نفذت مفارز المديرية "عدة أوامر قبض قضائية في مكاتب مكافحة إجرام الشعب، وباب الشيخ، وبغداد الجديدة، وحسينية المعامل، والحبيبية، والنهروان، وحي العامل، والتاجي، والكاظمية، وابي غريب، والحرية، والمحمودية، ومكافحة سرقة سيارات الكرخ بحق عدد من المتهمين لقيامهم بسرقة دور ومحلات تجارية، ومبالغ مالية، ومطلوبين بقضايا جنائية وفق المواد القانونية ٤٤٦ ، ٤٤٣ ، ٤٤٤ من قانون العقوبات". 

وفي السياق، "قامت مفارز المديرية في مكتبي مكافحة إجرام المنصور، والكاظمية بالقبض على متهمين اثنين بالتزوير لقيامهما بعمليات تزوير لمحررات رسمية وفق المادة ٢٨٩/٢٩٨ من قانون العقوبات". 

كما ألقت القبض على "خمسة متهمين آخرين لقيامهم بسرقة دراجات نارية ودراجات التك تك ضمن مكاتب مكافحة إجرام الاعظمية، والقدس، والبياع، والدورة، والصالحية وفق المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات".

وضبط مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة "عجلة نوع بيك آب كراند ابيض اللون، والقبض على حائزها لوجود إشارة حجز مؤشرة بحقها في قاعدة البيانات".