Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بحوزته سيف!

فيديو: اعترافات قاتل المواطن العراقي في العاصمة السورية دمشق

2021.08.16 - 22:06
App store icon Play store icon Play store icon
فيديو: اعترافات قاتل المواطن العراقي في العاصمة السورية دمشق

بغداد – ناس

أعلنت السلطات السورية، الاثنين، عن القاء القبض على قاتل المواطن العراقي مازن عودة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت وزارة الداخلية السورية في بيان، تابعه "ناس" (16 اب 2021)، ان "ادارة الأمـن الجـنائي بالتعـاون مع شـرطة ناحية جـرمانا القت القبـض على قاتـل المواطن العراقي مازن عودة".

واشارت الداخلية الى انه "بعد التعرف على هوية القاتل واثناء القاء القبض عليه اشهر شنديانة (سيف)، في محاولة لمنع اعتقاله، قبل ان تسيطر عليه القوة الامنية وتعتقله".

واوضح ان "المتهم اعترف بجريمة قتل المواطن العراقي مازن عودة ب20 طعنة، وذبحه من الرقبة بهدف السرقة".

إقرأ/ي ايضاً: الأنبار: قضية الشاب العراقي المقتول في دمشق تتفاعل.. ذووه يطالبون السلطات السورية بكشف الجناة

 

وأعلنت سفارة جمهورية العراق في دمشق، السبت، عن كشف ملابسات مقتل المواطن العراقي مازن راضي عودة في سوريا، ووالقاء القبض على الجاني.  

وقال القائم بالأعمال المؤقت في السفارة، ياسين شريف الحجيمي  في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (14 آب 2021)، أنه "من خلال متابعة سفارة جمهورية العراق في دمشق لحادث مقتل المواطن العراقي مازن راضي عودة اثناء تواجده في شقة مستأجرة بمنطقة جرمانا في ريف دمشق، بناء على توجيهات وزير الخارجية فؤاد حسين والمتابعة من قبل اسامة مهدي غانم رئيس الدائرة العربية و احمد الصحاف الناطق الرسمي باسم وزارة خارجية جمهورية العراق، شكلت خلية لمتابعة الحادث والمتابعة مع وزارة الخارجية ووزير الداخلية في الجمهورية العربية السورية وقد تكللت جهود القوات الامنية بكشف ملابسات حادث القتل والقبض على الجاني واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".  

وأضاف أنه "لايسعنا الا ان نتقدم بالشكر والتقدير لكل الجهود التي بذلت من وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون واللواء نزار حسن قائد شرطة محافظة ريف دمشق وضابط مركز شرطة جرمانا الرائد عامر ديب وإدارة الأمن الجنائي، مع خالص تقديرنا للمكتب الخاص لمعالي وزير الخارجية في الجمهورية العربية السورية للتعاون الكبير معنا".  

  

me_ga.php?id=23870