Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النقل تعلن إنجاز 85% من مشروع سكة حديد محطة قطار الصمود (صور)

2021.08.13 - 18:49
App store icon Play store icon Play store icon
النقل تعلن إنجاز 85% من مشروع سكة حديد محطة قطار الصمود (صور)

بغداد – ناس

اعلنت وزارة النقل، الجمعة، عن انجاز 85 في المئة من مشروع مد خط سكة حديد من محطة قطار الصمود وصولاً الى ميناء أم قصر الشمالي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (13 اب 2021)، ان "ذلك جاء بعد تاكيدات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي؛ والمتابعة المستمرة  لمدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني بضرورة مواصلة التعاون المشترك بين الشركة العامة للسكك مع بعض  تشكيلات الوزارة للمساهمة  برفع كفاءة وتنفيذ مشاريع خطوط السكك الحيوية والاستراتيجية في المنطقة الجنوبية  الواصلة الى الموانيء العراقية لتعزيز التبادل السلعي والتجاري ونقل المنتجات النفطية لدعم الاقتصاد الوطني وتعظيم موارد السكك لجعلها من الشركات الرابحة".

  واضاف البيان انه "لاسيما و ان الكوادر الهندسية والفنية التابعة للسكك  قامت بجهود استثنائية بمساهمة   آلياتها الاختصاصية العلمية المتطورة التابعة للشركة العامة لسكك حديد التي تم استيرادها موخراً لتنفيذ مشاريع السكك. حيث تم انجاز السداد الترابية وفرش طبقة من الحصى الخابط ومد قضبان السكك  ابتداءا من (محطة قطار الصمود الى رصيف رقم 27وصولا الى ميناء ام قصر الشمالي) اضافة الى المباشرة بالآلية الاختصاصية الحديثة (ماكنة اللحام الكهربائي) بتنفيذ اعمال اللحام على طول مدخط السكة بواقع (4150 متر)".

واكد البيان ان "المشروعه وصل الى مراحلة النهائية البالغة 85% ليكون الخط جاهز لأستقبال دخول  وخروج البضائع والسلع بين المرفئين عن طريق قطارات  السكك".

 

me_ga.php?id=23798

me_ga.php?id=23800

me_ga.php?id=23799