Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

حزب الدعوة يصدر بياناً بشأن حادثة اغتيال عبير الخفاجي

2021.08.11 - 13:13
App store icon Play store icon Play store icon
حزب الدعوة يصدر بياناً بشأن حادثة اغتيال عبير الخفاجي

بغداد - ناس

عبر حزب الدعوة الإسلامية، الاربعاء، عن استنكاره لحادثة مقتل مدير بلدية كربلاء عبير سليم الخفاجي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الحزب في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 اب 2021)، انه "يستنكر ح وبأشد العبارات جريمة الاعتداء الاثم التي تعرض لها ابن كربلاء البار الاستاذ عبير سليم الخفاجي وهو يمارس واجبه في خدمة ابناء كربلاء المقدسة وذهب شهيداً من جرائها"، موضحاً ان "هذه الجريمة المروعة تؤكد ضياع هيبة الدولة والاستخفاف بالقانون".

واضاف البيان "من هنا يؤكد حزب الدعوة الاسلامية على خطورة هذه الجرائم والتصدي لها، ويطالب بتطبيق أشد العقوبات بحق مرتكبيها، عزاؤنا ومواساتنا لأسرة الفقيد ومحبيه ولأهالي محافظة كربلاء المقدسة".

 

وعد وزير الداخلية الاسبق باقر جبر الزبيدي، الاربعاء، الحادث الذي تعرض له مدير بلدية كربلاء (عبير سليم) وتسبب في مقتله ليس حادث عرضي وجريمة جنائية كما يتصور البعض.  

وقال الزبيدي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 اب 2021)، إن "العدالة هي الحل لإرجاع هيبة الدولة.. قد يتصور البعض أن الحادث المؤسف الذي تعرض له مدير بلدية كربلاء المقدسة (عبير سليم) وتسبب في إستشهاده هو حادث عرضي وجريمة جنائية فقط".  

واضاف ان "هذا الحادث هو دليل قاطع على تسبب بعض الجهات الفاسدة بضياع هيبة الدولة من خلال حمايتها للخارجين عن القانون الأمر الذي أوصلهم إلى الإستهتار بالدولة والقانون والمواطن".  

واشار الى ان "تقديم المجرم الذي إرتكب هذا العمل الشنيع للعدالة ومحاسبة الجهات التي تقف خلفه هو وجميع المجرمين هو الحل الوحيد لإرجاع هيبة الدولة وإعادة ثقة المواطن بالمؤسسات الحكومية، الرحمة والرضوان لروح الشهيد (عبير سليم) شهيد الواجب".  

  

ودان ائتلاف النصر بقيادة حيدر العبادي، الاربعاء، حادث الإعتداء الذي تعرض له مدير بلدية كربلاء عبير سليم الخفاجي، فيما اشار الى ان الدولة تُصارع البقاء قبال اللا دولة.  

وذكر الائتلاف في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 اب 2021)، انه "يدين بأشد العبارات، حادث الإعتداء الآثم الذي تعرض له مدير بلدية كربلاء الشهيد عبير سليم الخفاجي أثناء تأدية واجبه الوظيفي. ويرى في الحادث خير مصداق على تغوّل التطاول والفوضى والتمرد على الدولة ومؤسساتها وكوادرها".    

واضاف "إنّ الدولة تُصارع البقاء قبال اللا دولة، كثفافة ونهج وقوى، وما لم تنتصر الدولة بمنطقها وإلزاميتها وسلطانها، فستبتلع الفوضى الجميع، ولن ينجو أحد من تداعيات انهيار النظام العام".    

واشار الى ان "الإنتصار للدولة مسؤولية الجميع، وخذلان الدولة خذلان للأمن والإستقرار والتقدم".    

  

وأشرف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، بنفسه على حملة إزالة التجاوزات في موقع اغتيال مدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي.  

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقى "ناس"، نسخة منه، أنّ "الكاظمي أشرف بنفسه على حملة إزالة التجاوزات في مدينة كربلاء، حيث زار، صباح اليوم، موقع حادث استشهاد مدير بلدية كربلاء المهندس عبير سليم الخفاجي، والتقى بعدد من العاملين هناك".      

ووجّه الكاظمي، وفق البيان، "بتسمية الشارع باسم الشهيد المهندس عبير سليم، واستمرار الحملة لإزالة التجاوزات، والعمل بتنفيذ القانون"،  مؤكدًا أنّ "مشروع الشهيد سيستمر في بسط النظام، والقضاء على فوضى التجاوزات على الشوارع والطرقات".      

وقال البيان، إنّ "القوات الأمنية جاءت بالمجرم القاتل إلى مكان الحادث"، مبيناً أنّ الكاظمي "وشدّد على ضرورة أن يأخذ القضاء دوره في القصاص من القاتل؛ ليكون عبرة للآخرين، ولكلّ من يتجاوز على الموظفين أثناء أداء واجباتهم الوظيفية".      

كما أكّد الكاظمي، أنّ "جهود الحكومة في تنفيذ القانون ستستمر، وبوتيرة أعلى من السابق، وفي جميع المحافظات".      

  

وأعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي، الأربعاء، اعتقال منفذ عملية إطلاق النار على مدير البلدية عبير الخفاجي.   

وأكد بيان لمكتب الخطابي تلقى "ناس" نسخة منه، (11 آب 2021)، اعتقال "القاتل".      

  

ووجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، الأربعاء، باحتجاز القوة الأمنية المرافقة لمدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي، على خلفية حادثة مقتل الأخير خلال حملة لإزالة التجاوزات.  

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب تلقى "ناس"، نسخة منه (11 آب 2021)، أنّ "وزير الداخلية أمر بحجز القوة الأمنية المرافقة للمغدور عبير الخفاجي بعد أن تعرض لاطلاق نار اثناء أدائه الواجب، مما ادى الى وفاته في منطقة المعملجي بمحافظة كربلاء".          

وأضاف البيان، أنّ َ"التوجيه صدر لعدم أدائهم الواجب المناط بهم وعدم قدرتهم على منع حصول هذا الحادث".        

  

وأظهر مقطع مصور لحظة إطلاق النار على مدير بلدية كربلاء عبير سليم الذي اغتيل أثناء حملة لرفع التجاوزات وسط المدينة.  

  

  

  

وشارك العشرات في مراسم تشييع مدير البلدية التي أقيمت مساء الثلاثاء، (10 آب 2021)، بعد أن توفي مدير البلدية متأثراً بإصابته برصاصة.  

  

  

  

ونعى محافظ كربلاء نصيف الخطابي، الثلاثاء، وفاة مدير بلدية المحافظة عبير سليم، بعد تعرضه لاطلاق نار خلال حملة لرفع التجاوزات.  

وذكر الخطابي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (10 اب 2021)، انه "ببالغ الحزن والاسف نعزي انفسنا ونعزيكم باستشهاد المهندس النزيه والمخلص في عمله الاستاذ عبير سليم مدير بلدية كربلاء المقدسة ، بعد اغتياله اثناء اشرافه على حملة لازالة التجاوزات على الشوارع العامة".                

واضاف الخطابي "كان الفقيد في مقدمة المدراء النشطين الذين كانوا يواصلون الليل بالنهار من اجل خدمة المجتمع والصالح العام ، وبصماته واضحة جدا في كربلاء".                

واشار الى انه "بهذه الحادثة المؤسفه تكون كربلاء قد خسرت واحدا من اهم الموظفين النبلاء الذين تفانوا لاجل خدمة كربلاء المقدسة على مر التاريخ".        

  

واظهرت مشاهد مصورة من داخل احد مستشفيات كربلاء، الثلاثاء، حالة من الحزن والغضب عقب وفاة مدير بلدية المحافظة عبير الخفاجي بعد إصابته بثلاث رصاصات خلال تنفيذه حملة لرفع التجاوزات في منطقة المعملجي.  

  

  

  

وتوفي مدير بلدية كربلاء عبير سليم ناصر، الثلاثاء، متأثراً بإصابته بطلق ناري خلال عملية رفع التجاوزات في المحافظة.  

وذكر مصدر محلي، ان "مدير بلدية كربلاء توفي متأثراً بطلق ناري تعرض له خلال عملية رفع التجاوزات".        

  

وكان مدير بلدية كربلاء عبير سليم ناصر أصيب، الثلاثاء، بطلق ناري نقل على إثره إلى المستشفى.  

ووفقاً للمعلومات الأولية التي وصلت إلى مراسل "ناس"، (10 آب 2021)، من مصادر محلية فإن "إصابة مدير البلدية جاءت إثر تعرضه لإطلاق نار أثناء حملة لإزالة التجاوزات".