Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الصحة تعلق على ارتفاع نسبة وفيات كورونا.. تحذير من ’موجة قوية وشرسة’

2021.08.09 - 16:34
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة تعلق على ارتفاع نسبة وفيات كورونا.. تحذير من ’موجة قوية وشرسة’

بغداد - ناس

علقت ربى فلاح حسن، عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة، الإثنين، على ارتفاع نسبة الوفيات جراء كورونا، فيما أشارت إلى ارتفاع عدد الملقحين في عموم المحافظات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وعلقت ربى فلاح حسن، عضو الفريق الطبي الإعلامي لوزارة الصحة، الإثنين (9 آب 2021)، على ارتفاع نسبة الوفيات جراء كورونا، فيما أشارت إلى ارتفاع عدد الملقحين في عموم المحافظات.

وذكرت فلاح في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، أن "الزيادة الملحوظة في عدد الملقحين لهذا اليوم هي مؤشر ايجابي على مدى وعي المواطنين حول أهمية أخذ اللقاح وخاصة في المحافظات العراقية التي كنا في الوقت الماضي نعاني من قلة المقبلين على أخذ اللقاح".

وأضافت، أن "مؤشر ارتفاع عدد الوفيات ماهو إلا دليل على قوة وشراسة هذه الموجة التي أثرت بشكل كبير على الذين لم يتلقوا اللقاح ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية مما سبب زيادة أعداد الراقدين في المستشفيات وامتلائها وبنسب كبيرة منهم بحالات حرجة وشديدة ووفيات هم لم يتلقوا اللقاح من الأساس".

وأشارت فلاح، إلى أن "السلاح الوحيد لمواجهة هذا الوباء يبقى هو الالتزام بالإجراءات الوقائية وأخذ اللقاح حيث أن جميع المنافذ التلقيحية مستمرة بالعمل خلال فترة العطل الرسمية وأيام الجمعة لاستمرار عمليات التطعيم لجميع الفئات المشمولة بأخذ اللقاح".