Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بغداد: حملة اعتقالات جديدة في الكرادة والكاظمية والأعظمية والصالحية والمنصور

2021.08.08 - 11:15
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد: حملة اعتقالات جديدة في الكرادة والكاظمية والأعظمية والصالحية والمنصور

بغداد - ناس 

أعلنت مكافحة إجرام بغداد، الأحد، حصيلة عملياتها الأمنية خلال الـ24 ساعة الماضية في العاصمة بغداد. 

 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (8 آب 2021)، أن "مفارزها في منطقة البياع القت القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ (٤ الآف دولار امريكي) من داخل محل صيرفة، فيما تمكنت مفارز مكتبي الكرخ والرصافة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وتجارة الاعضاء البشرية من القاء القبض على متهمة لقيامها بالاتجار بالبشر وفق أحكام المادة /٦ من قانون مكافحة الاتجار بالبشر، والقبض على متهم آخر بالاتجار بالبشر وفق المادة /٥ من نفس القانون". 

وأضافت أن "مفارزها في مكتب مكافحة اجرام الخضراء تمكنوا من القاء القبض على متهم بابتزاز احدى الفتيات الكترونيا وتهديدها بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تدفع له مبالغ مالية". 

وافادت المديرية "بتنفيذ أوامر قبض قضائية في مكاتب مكافحة اجرام حي العامل والنهروان والكاظمية والغزالية والحرية والتاجي والكرادة وبغداد الجديدة وابي غريب والصالحية بحق عدد من المتهمين لقيامهم بسرقة دور ومحلات تجارية ومبالغ مالية ومطلوبين بقضايا جنائية وفق مواد قانونية مختلفة". 

فيما قامت"مكاتب مكافحة اجرام الكرامة والمنصور بالقبض على متهمين اثنين لقيامهما بعمليات تزوير لكتب ومحررات رسمية وفق المادة ٢٩٢/٢٩٨ من قانون العقوبات". 

كما "القت مفارزها القبض على اربعة متهمين آخرين لقيامهم بسرقة دراجات نارية ودراجات التك تك ضمن مكاتب مكافحة اجرام القدس والزهور وحسينية المعامل والاعظمية، فضلا عن تمكن مفارز مكاتب مكافحة الشعب والمدائن ومكافحة سرقة سيارات الرصافة من ضبط ثلاث عجلات والقبض على حائزيها لوجود اشارات حجز مؤشرة بحقها في قاعدة البيانات، فضلا عن ضبط دراجة نارية مطلوبة لأمور تحقيقية في مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة".