Shadow Shadow
كـل الأخبار

الوزارة تعلن تفاصيل جديدة.. تحقيق بحريق مبنى هيئة السياحة في بغداد

2021.08.05 - 13:05
App store icon Play store icon Play store icon
الوزارة تعلن تفاصيل جديدة.. تحقيق بحريق مبنى هيئة السياحة في بغداد

بغداد - ناس

أكدت وزارة الثقافة، الخميس، انه لا أضرار في حريق  مبنة الهيئة العامة للسياحة، فيما شكلت لجنة تحقيقية لمعرفة الاسباب.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 اب 2021)، ان "حريق شب في الطابق السادس لمبنى الهيأة العامة للسياحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس".

واضاف البيان انه "على صلةٍ بالحادث قال المدير العام للدفاع المدني اللواء كاظم سالم بوهان: لقد استخبرنا بوجود حريق في هيأة السياحة وبالتحديد بالطابق السادس الذي يضم مكتب رئيس الهيئة".

واشار الى ان "فرقنا من الدفاع المدني هرعت إلى الموقع، ووضعت خطةً عاجلةً لحماية شواغل البناية الأخرى وخصوصا الأرشيف والوثائق المهمة، ومحاولة منع انتشار النيران وقد نجحنا بهذا الموضوع فانحصرت الأضرار في المكاتب الإدارية فقط لرئيس الهيئة".


وعزا بوهان سرعة انتشار النار إلى أنَّ "المكاتب مجهزةٌ بتجهيزات أكثرها من الخشب الأمر الذي زاد من شدة الحريق وصعوبة المعالجة،ولكن الحمد لله سيطرنا عليه وكانت الأضرار محدودةً".


ولفت الى أنَّ "فريقاً متخصصاً سيتولى جمع الأدلة الجنائية والبحث بالأمر، ومعرفة أسباب الحريق، وقد أخذت عينات من المكان وستعامل مختبرياً لتظهر النتائج الأسباب الحقيقية لحدوث الحريق".


وقد أوعز وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم بـ "تشكيل لجنةٍ تحقيقيةٍ لكشف ملابسات الحادث".

وسيطرت فرق الدفاع المدني، الخميس، على حادث حريق اندلع داخل الطابق السادس في بناية هيئة السياحة التابعة الى وزارة الثقافة في منطقة العلاوي وسط بغداد.  

وذكرت المديرية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (5 اب 2021)، ان "فرق الدفاع المدني اضطرت الى تسلق البناية بواسطة وضع سلالم اطفاء خارجية ومن عدة جهات حتى دفعت بعجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج اطفاء وانقاذ لتعجيل الوصول إلى الطابق السادس المحترق من خلال النزول من اعلى البناية الى اسفلها بعد ان كانت ابواب الهيئة موصده امام فرق الدفاع المدني التي جاهدت للوصول إلى قلب النيران واخمادها وابعاد خطر انتشارها داخل طوابق البناية".

واضافت "كذلك تمكنت فرق انقاذ الدفاع المدني من انقاذ شخصين محتجزين من الموظفين كانوا داخل البناية باستخدام سلت عجلة السلم أيضًا وتم اخراجهم وانزالهم بسلام وبصحة جيدة وانهاء الحادث دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم اضرارها المادية في الطابق السادس الذي يحتوي على عدد من مكاتب الموظفين".

وعلى اثر ذلك طلب الدفاع المدني "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل هيئة السياحة".