Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

تغطية انتخابات تشرين 2021

مرشحو الحزب الشيوعي يقدمون طلبات الانسحاب من السباق الانتخابي إلى المفوضية

2021.08.04 - 22:59
App store icon Play store icon Play store icon
مرشحو الحزب الشيوعي يقدمون طلبات الانسحاب من السباق الانتخابي إلى المفوضية

بغداد- ناس

قدم مرشحو الحزب الشيوعي ، ضمن التحالف المدني الديمقراطي، الاربعاء، كتبا رسمية الى مكاتب المفوضية بشان انسحابهم من الانتخابات، لكن تم رفضها بسبب اغلاق باب الانسحاب.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وبين عضو اللجنة المركزية للحزب، علي صاحب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (4 اب 2021)، ان "مرشحينا في المحافظات التي كان من المفترض ان نشترك فيها، قد قدموا أمس واليوم كتبا رسمية توضح موقفهم المقاطع للانتخابات البرلمانية، والذي جاء انسجاما مع موقف الحزب المقاطع للانتخابات المقبلة، الذي أعلن عنه في 24 تموز الماضي".

واشار صاحب، الى ان "بعض مكاتب المفوضية مثل (بابل، صلاح الدين، ديالى) قد رفضت استلام الكتب الرسمية، تحت حجة ان لا تعليمات لديها، في ما يخص الانسحاب الان"، مبينا ان ذلك "مخالف لحقنا القانوني والدستوري في الانسحاب من الانتخابات، فالانسحاب كالمشاركة حق ينسجم مع الديمقراطية والدستور".

وأضاف، ان "المفوضية قد صرحت في الأيام الماضية بعدم تسلمها أي كتب رسمية سواء من كتل انتخابية او أحزاب أو حتى مرشحين، تطلب فيها الانسحاب من الانتخابات. وهذا غير صحيح لان حزبنا قدم في يوم 25 تموز الماضي كتابا رسميا يطلب فيه الانسحاب ويعلن مقاطعته للانتخابات، قدمه الى دائرة الأحزاب والكيانات السياسية التابعة لمفوضية الانتخابات، وهذا موثق بالكتب الرسمية والصور".

وأشار علي الى ان "المفوضية ليس من حقها ان تتدخل في القرارات السياسية الخاصة بالأحزاب، ويتعين ان تكون إجراءاتها منسجمة مع الدستور والقوانين النافذة بعيدا عن الضغوطات والاجتهادات".للحزب الشيوعي العراقي