Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

شركة السيارات الإيرانية السورية تطرد عشرات العمال السوريين بشكل مفاجئ

2021.08.04 - 11:39
App store icon Play store icon Play store icon
شركة السيارات الإيرانية السورية تطرد عشرات العمال السوريين بشكل مفاجئ

بغداد - ناس

اشتكى عشرات العمال في الشركة السورية – الإيرانية الدولية للسيارات (سيفيكو) في حمص السورية من قيام الشركة بطردهم بشكل تعسفي وفصلهم من عملهم دون دفع أية تعويضات أو إجراء المعاملات اللازمة، وإصدار قرار انفكاك يمنحهم فرصة في عمل آخر، ليبقوا معلقين دون أي مصدر للدخل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونقلت وسائل إعلام سورية، في تقارير، تابعها "ناس" (4 آب 2021)  عن عدد من العمال المفصولين من الشركة أن "نقابة العمال أو أي جهة لم تتدخل أبدا لحمايتهم، والدفاع عن حقوقهم، رغم أنهم عملوا في الشركة لمدة 15 عاما، وتتجاوز أعمار معظمهم الـ 45 عاما".

 

وقال أحد العمال "عملت لمدة 15 عاما في الشركة، ودون سابق إنذار أرسلت الشركة كتابًا إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإبلاغها بفصل 178 عاملاً تحت مسمى إيقاف صناعي، وذلك لعدم وجود استيراد وتصدير، وجاء الرد من الوزارة مع الموافقة“.

 

وأضاف:“بحسب القانون يحق لهم فصل 75-80 %من العمال، على أن يتم إصدار قرار انفكاك ودفع تعويضات، حيث فصلت الشركة 187 عاملاً وأبقت على 35 ،علما أننا لم نحصل إلا على راتب شهر تشرين الثاني من العام الماضي، و40 %من الراتب عن شهر كانون الأول“.

و أكد العمال أن ”المدراء قرروا الاستغناء عن عمال استمروا لأكثر من 15 عاما على رأس عملهم“.

والشركة السورية الإيرانية الدولية للسيارات ”سيفيكو“ هي شركة سورية لتجميع وإنتاج السيارات السياحية انطلقت عام 2005 ويقع مقرها في حسياء بحمص".