Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

البيت الوطني يصدر بياناً في الذكرى السنوية السابعة لـ’إبادة الإيزيديين’

2021.08.02 - 20:13
App store icon Play store icon Play store icon
البيت الوطني يصدر بياناً في الذكرى السنوية السابعة لـ’إبادة الإيزيديين’

بغداد - ناس

استذكر حزب البيت الوطني العراقي، الاثنين، الذكرى السنوية السابعة لجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم داعش ضد أبناء من الديانة الإيزيدية، فيما أكد على ضرورة تحقيق العدالة، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بشفافية وأمام الرأي العام العراقي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الحزب في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 اب 2021)، انه "في الذكرى السنوية السابعة لجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها تنظيم داعش ضد أبناء شعبنا العراقيين من أبناء الديانة الإيزيدية، يستذكر البيت الوطني هذه الفاجعة، ويؤكد تضامنه العميق والمستمر مع أخوتنا الإيزيديين، وكل ضحايا جرائم التنظيم المتوحش".


وأكد البيت الوطني، على "موقفه المطالب بضرورة تحقيق العدالة، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بشفافية وأمام الرأي العام العراقي، وإعلان نتائج التحقيق في مأساة سقوط محافظة الموصل والمآسي التي تلتها، ومنها مأساة سقوط سنجار بيد التنظيم".


وطالب الحكومة العراقية والجهات الدولية، بـ "العمل على تحرير أكثر من ٢٧٠٠ شخص إيزيدي من الأطفال والنساء الذين لا يزالون مختطفين ومجهولي المصير".


وشدد على "أهمية إعادة الحياة إلى سنجار والمناطق المحررة، وإبعاد أهلها المنكوبين عن الصراعات الحزبية والسياسية، إذ أن فشل الحكومات العراقية المتعاقبة في ضمان تعافي المناطق المحررة، ومنها سنجار، ليس سوى فشل آخر يضاف إلى لائحة أداء النظام السياسي الحالي المثقل بالفساد والمحاصصة وسوء الإدارة".