Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’المستشفيات تغص بالمصابين’

الصحة تطرح خيار الحظر الشامل للتجوال لقطع سلسلة انتشار إصابات كورونا

2021.08.02 - 17:32
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة تطرح خيار الحظر الشامل للتجوال لقطع سلسلة انتشار إصابات كورونا

بغداد - ناس

أكدت وزارة الصحة، الاثنين، التعاقد على شراء 18 مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، فيما أشارت إلى أنها تدعم تطبيق الحظر الشامل مدة أسبوعين لقطع سلسلة انتشار الوباء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (2 اب 2021)، إن "الصحة تعاقدت على شراء 18 مليون جرعة من لقاح فايزر والتطعيم مفتوح لكل فئات المجتمع ولن يحدد بفئة معينة ويتم من 18 عاماً فما فوق".

وأضاف، أن "كميات اللقاح القادمة للعراق في تزايد مستمر في الأسابيع المقبلة".

وعن كيفية مواجهة الارتفاع المستمر بعدد الإصابات بفيروس كورونا، أكد عبد الأمير أن "الصحة تدعم الذهاب لخيار الحظر الشامل المقدر بـ(14) يوماً وليس الحظر المستمر وإن طبق بشكل صحيح سيكون كفيلاً بقطع سلسلة انتقال العدوى وتقليل عدد الإصابات".

وأشار إلى أن "المستشفيات تغص حالياً بعدد المراجعين من المصابين بكورونا، وما زالت تستوعب الحالات الحرجة، لكن الوضع مهدد بفقدان السيطرة في الأيام القادمة إذا استمر عدد الدخول بتصاعد مستمر".

 

 

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، ارتفاع نسبة الاقبال على أخذ اللقاح، مشيرة الى أن هذه النسبة تساهم بمنع البلاد من الدخول بموجات من فيروس كورونا اشد من سابقاتها.  

وأكدت ربى فلاح حسن، عضو الفريق الطبي الاعلامي للوزارة في توضيح تلقاه موقع "ناس"، (2 آب 2021)، أنه مع "استمرار الارتفاع باعداد الاصابات ولا نعتمد على ايام قلت بها اعداد الاصابات"، مضيفة "نلاحظ زيادة باعداد الملقحين لليوم ومع توفر اللقاح نأمل ان ترتفع النسبة في الايام القادمة".  

وتابع، "تشهد المنافذ التلقيحية اقبالا وزخما كبيرا على اخذ اللقاح، وهذا دليل على مدى ادراك المواطن لأهمية أخذ اللقاح وضرورته القصوى لمحاربة هذا الوباء ومنع البلاد من الدخول بموجات اخرى اشد واقوى من سابقاتها".