Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

العراق يطلب من الجانب السوري زيادة الإطلاقات المائية

2021.08.02 - 16:19
App store icon Play store icon Play store icon
العراق يطلب من الجانب السوري زيادة الإطلاقات المائية

بغداد - ناس

عقد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، الاثنين، اجتماعاً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع وزير الموارد المائية السوري تمّام رعد، ناقشا خلاله الإجراءات المتخذة بخصوص المحضر الموقع خلال زيارة الوزير العراقي إلى سوريا مؤخراً.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 اب 2021)، انه "جرى خلال الاجتماع استعراض الاجراءات المتخذة بخصوص المحضر الموقع خلال زيارة وزير الموارد المائية العراقي إلى سوريا".

وبين الوزير إن "الجانب السوري وافق على حضور الاجتماعات المشتركة بين العراق سوريا وتركيا"، مضيفاً أن "موافقة الجانب السوري على حضور الاجتماعات المشتركة يعد تطوراً في مجال التعاون المشترك بملف المياه".

واشار الحمداني إلى أن "الوزارة طلبت من الجانب السوري زيادة الاطلاقات من المخزون المائي لتعويض النقص الحاصل في الايرادات نتيجة لقلة سقوط الأمطار وارتفاع درجات الحرارة وذلك لتقاسم الضرر بين الجانبين، كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الاستمرار بالتنسيق والتعاون المشترك فيما يخص التدريب والدراسات وتبادل الخبرات".

وأكد ان "الجانب السوري سيشارك بالمركز البحثي المزمع انشاؤه في العراق".

ولفت البيان الى ان "هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لمخرجات الزيارة الأخيرة للوفد العراقي برئاسة وزير الموارد المائية العراقي إلى دمشق".