Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

موقف من حرب العراق.. وفاة ’بطل الرقابة’ في الكونغرس الأميركي عن 87 عاماً

2021.07.30 - 09:00
App store icon Play store icon Play store icon
موقف من حرب العراق.. وفاة ’بطل الرقابة’ في الكونغرس الأميركي عن 87 عاماً

بغداد - ناس

توفي السناتور الأميركي الديموقراطي السابق كارل ليفين عن 87 عاما، حسبما ذكرت أسرته أمس الخميس.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 
 
وقالت العائلة في بيان: "لقد دمرنا جميعا فقدانه. لكننا نشعر بالامتنان لكل الدعم الذي تلقاه كارل طوال حياته ومسيرته الاستثنائية التي مكنته من التواصل مع كثيرين وتحقيق الخير الكثير".
 
وخدم ليفين لفترة طويلة في قضايا الأمن القومي وعارض بشدة حرب العراق وحقق في إساءة معاملة المحتجزين الأمريكيين.
 
وليفين كان رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ لفترة طويلة وهو السناتور الأطول خدمة في ميشيغان. وتقاعد في بداية عام 2015 بعد 36 عامًا من العمل في الغرفة.
 
ولد ليفين في ديترويت عام 1934. وفي مراهقته عمل في خط التجميع في مصنع كرايسلر. وكان يحمل بطاقة نقابة عمال السيارات المتحدة في محفظته منذ ذلك الحين.
 
حصل على درجة البكالوريوس من كلية سوارثمور وانتقل إلى كلية الحقوق بجامعة هارفارد مثل أخيه الأكبر ساندر، الذي مثل ميشيغان في مجلس النواب لاحقًا. ترقى ساندر ليفين ليصبح رئيسا للجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب قبل تقاعده في عام 2010.
بعد كلية الحقوق، عمل ليفين كمستشار عام للجنة الحقوق المدنية في ميشيغان. في عام 1970 ، وتم انتخابه لعضوية مجلس مدينة ديترويت وبعد ثماني سنوات فاز بمقعد في مجلس الشيوخ الأميركي.
 
وبصفته عضوًا في مجلس الشيوخ، اكتسب سمعة باعتباره مشرعًا عنيدًا وذكيًا. بالإضافة إلى كونه العضو الديموقراطي الرئيسي في لجنة القوات المسلحة، وعمل مع أعضاء من كلا الحزبين.
 
كان ليفين أيضًا رئيسًا للجنة الفرعية الدائمة للأمن الداخلي والشؤون الحكومية للتحقيقات ، حيث بحث في أسباب الأزمة المالية لعام 2008 ونظر في كيفية استغلال الشركات لقانون الضرائب.
 
قضى حياته المهنية بعد عضوية مجلس الشيوخ في العمل على مجموعة متنوعة من المشاريع ، بما في ذلك إنشاء مركز ليفين في واين لو ، والذي كان يركز على تحسين الرقابة في الكونغرس.
 
كان ديموقراطي ميشيغان مدافعًا قويًا عن صناعة السيارات وعمل على حماية البحيرات العظمى.