Shadow Shadow
رياضة

تصريح من الاتحاد العراقي

طوكيو تغلق أبوابها بوجه العراقية دانة حسين: نتائج الفحوصات لم تعد مجدية!

2021.07.28 - 14:49
App store icon Play store icon Play store icon
طوكيو تغلق أبوابها بوجه العراقية دانة حسين: نتائج الفحوصات لم تعد مجدية!

ناس - بغداد

أكّد موفد الاتحاد العراقي لألعاب القوى إلى طوكيو زيدون محمد جواد، الأربعاء، أن نتائج الدفوعات الخاصة باللاعبة دانة حسين بشأن المادة المحظورة لن تجدي نفعاً بعدما أغلقت اللجنة المنظمة للأولمبياد تسجيل اللاعبين بشكل نهائي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال جواد في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (28 تموز 2021)، أن "وحدة النزاهة في اتحاد ألعاب القوى العراقي رفعت جميع الدفوعات إلى اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بخصوص الاستفسارات عن المادة المحظورة التي تم على أساسها إيقاف مشاركة العداءة دانة حسين في الدورة الحالية بشكل مؤقت"، مبيناً أن "الاتحاد بانتظار الحصول على نتائج التقرير الذي تم إرساله خلال الأيام القادمة".

وأضاف جواد، أن "نتائج الدفوعات لن تجدي نفعاً وإن تم رفع الإيقاف المؤقت عن اللاعبة بعد إغلاق التسجيل النهائي للاعبين، هذا اليوم".

 

اقرأ/ي أيضا: العراقية دانة حسين توضح حول قرار إيقاف مشاركتها في أولمبياد طوكيو..

 

من جانب آخر، أوضح جواد أن "العداء طه حسين دخل أول وحدة تدريبية بعد وصوله يوم أمس إلى العاصمة اليابنية طوكيو استعداداً لدخول أولى منافساته التي ستنطلق في الأول من آب المقبل"، مشيراً إلى أن "اللاعب سيتعرف على المشاركين معه في المجموعة التي تنقسم الى ست مجموعات في التصفية الأولى".

وتابع جواد، أن "العداء خاض معسكراً تدريبياً في أنطاليا قبل السفر إلى طوكيو وتم الاطلاع على المستويات المشاركة في البطولة والأرقام المشاركة وهنالك فرصة للتأهل للدور الثاني من خلال الأرقام الجيدة التي تحققت خلال المعسكر التدريبي".