Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

درجات الحرارة العظمى في العراق: قيظ تموز يغادر بغداد وثماني مدن

2021.07.28 - 10:55
App store icon Play store icon Play store icon
درجات الحرارة العظمى في العراق: قيظ تموز يغادر بغداد وثماني مدن

بغداد - ناس

تشير التنبؤات الجوية، الاربعاء، إلى انخفاض درجات الحرارة وانتهاء موجة الحر التي اجتاحت البلاد منذ فترة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الراصد الجوي محمد الدوري في تديونة، تابعها "ناس"، (28 تموز 2021)، إنه "سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم في ربوع العراق ليؤذِن بانتهاء موجة الحر المؤثرة منذ عدة أيام ".

وأضاف أن "درجات الحرارة ستعود لتصبح حول معدلاتها الصيفية الإعتيادية، وتكون أقل بقليل من معدلاتها الإعتيادية عبر مناطق عديدة من العراق، لاسيما غرب وجنوب غرب ووسط الجمهورية".

وتابع، "على سبيل المثال شذوذ درجة الحرارة العظمى في العاصمة بغداد من المتوقع أن يكون سلبيًا غدًا واقل بــ[ °1- إلى °2- ] درجة مئوية عن المعدل الإعتيادي الصيفي".

 

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في إيضاح تابعه "ناس"، (27 تموز 2021)، إن "خرائط الطقس تشير إلى استمرار تأثير المنخفض الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة مشمسا وحارا مع ظهور بعض السحب صباحا جنوب البلاد".  


وأضاف، "اما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في جميع المناطق عدا محافظات البصرة وميسان وذي قار، حيث ستكون فيها الرياح جنوبية شرقية، مع فرصة لتصاعد الغبار الخفيف مساء في البادية الجنوبية".  


وتابع، أن "درجات الحرارة العظمى التي من المتوقع تسجيلها خلال اليوم ستكون على النحو التالي: دهوك 41، الموصل 45، اربيل 44، كركوك 46، السليمانية 41، صلاح الدين 48، ديالى 49، الرمادي 47، بغداد 49، كربلاء 48، بابل 50، الديوانية 50، النجف 49، واسط 50، السماوة 51، ذي قار 52، ميسان 50، البصرة 50".  


وبين السلامي، أن "تأثير الموجة الحارة سينتهي اليوم، واعتباراً من يوم يوم غد الأربعاء ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً لتعود إلى معدلاتها العامة بداية من مناطق الشمال والغرب ثم الوسط والفرات الاوسط والجنوب، ويوم الخميس سيكون الانخفاض بمقدار 5 درجات مئوية، مع تحوّل الرياح في جميع المدن إلى شمالية غربية".