Shadow Shadow
كـل الأخبار

مكافحة إرهاب كردستان يصدر بياناً حول تسليم المتهم بقتل نجل الناشطة البصرية

2021.07.27 - 20:28
App store icon Play store icon Play store icon
مكافحة إرهاب كردستان يصدر بياناً حول تسليم المتهم بقتل نجل الناشطة البصرية

بغداد - ناس

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كردستان، الثلاثاء، القاء القبض على قاتل نجل الناشطة المدنية البصرية فاطمة البهادلي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر الجهاز في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تموز 2021)، انه "في يوم الجمعة من الشهر الحالي المصادف (23 تموز 2021) في مدينة البصرة اغتيل المواطن (علي كريم البهادلي) ابن الناشطة (فاطمة البهادلي)، ولغرض إلقاء القبض على المشاركين في هذه الجريمة، طلبت الأجهزة الأمنية في الحكومة الاتحادية المساعدة من حكومة إقليم كردستان، ولهذا الغرض زودتنا الحكومة الاتحادية باسم المشتبه به الرئيسي لهذه الجريمة".

واضاف البيان انه "بعد متابعة فرق مديريتنا المديرية العامة لجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان. وبتأريخ (26-27 تموز 2021 ) تمكنت أجهزتنا من إلقاء القبض عليه، وبعد التحقيق معه تبين أن اسمه (م ط ع ع) وهو من أهالي مدينة البصرة واعترف المتهم (م) بارتكابه الجريمة بقتل المواطن (علي كريم البهادلي)".

واشار البيان انه "بناءً على قرار قاضي التحقيق سيسلم المتهم إلى الأجهزة الأمنية في الحكومة الاتحادية".

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، القاء القبض على قاتل "علي كريم" نجل الناشطة "فاطمة البهادلي" في محافظة البصرة.  

وذكر بيان للخلية، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تموز 2021)، أنه "بإشراف مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة، مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تتمكن من القاء القبض على قاتل علي كريم نجل الناشطة فاطمة البهادلي في محافظة البصرة".  

وأضاف أن "عملية القبض جاءت بعد تشكيل فريق عمل مختص وجهود استخبارية مكثفة من محل وقوع الحادث لحين القاء القبض عليه بالتعاون مع الاجهزة الامنية في إقليم كردستان العراق، كما كانت هناك جهود للسيد محافظ البصرة في المتابعة والتواصل مع الأجهزة الأمنية بخصوص هذا الحادث".

 

وسادت حالة من الغضب الشعبي، في العراق، إثر جريمة الاغتيال، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بالحادثة، وطالبت الجهات المختصة، بالكشف عن تفاصيلها، والقبض على المتورطين بها، والجهات التي تقف خلفهم.

 

وعزّت وزيرة الهجرة، إيفان جابرو، الأحد، بجريمة اغتيال، الموظف في الوزارة علي كريم، نجل الناشطة فاطمة البهادلي، في محافظة البصرة.   

وقالت جابرو في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (25 تموز 2021): "(إنّا لله وإنّا إليه راجعون) (بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين) بقلوب يعتصرها الحزن والألم، تلقينا نبأ وفاة الاخ علي كريم الموظف في فرع وزارة الهجرة والمهجرين بمحافظة البصرة، نجل الناشطة المدنية فاطمة البهادلي رئيسة جمعية الفردوس في البصرة التي فجعت بفقدان ولديها خلال عامين، فما أصعب هذا القدر الذي فطر قلب الأم على فلذة كبدها".    

وأضافت "لقد كان الفقيد الذي نعرفه وعائلته معرفة شخصية مثالاً للإنسان الناجح والموظف الكفوء المخلص لعمله، لقد خسرنا هذا الإنسان النبيل عندما امتدت أيادي الغدر لتنهي حياته".    

وتابعت "في الوقت الذي نعزي فيه عائلة الفقيد علي كريم ووالدته الأخت الغالية الأستاذة فاطمة البهادلي، نطالب الجهات الأمنية بملاحقة الجناة والاقتصاص منهم. الرحمة والسلام لروحه الطاهرة".

 

وأظهر مقطع مرئي، جانباً من تشييع، الشاب علي كريم، نجل الناشطة البصرية، فاطمة البهادلي، والذي اغتيل يوم أمس، فيما ودعت الناشطة جثمان ابنها، بكلمات "يارب العدالة.. أنقذ أولادي".   

 وبحسب فيديو، حصل عليه "ناس" (25 تموز 2021)، طالبت الناشطة ومديرة منظمة الفردوس النسوية، في البصرة فاطمة البهادلي، بالعدالة، عقب مقتل ابنها بعد 24 ساعة على اختفائه.    

 

وفي وقت سابق، عثرت "القوات الأمنية" على جثة الشاب "علي كريم" في قضاء  الزبير بمحافظة البصرة، بعد اختفائه منذ مساء السبت، وهو ابن الناشطة البصرية "فاطمة البهادلي".

و"علي كريم" من مواليد العام 1995، غير متزوج، وقد اختفى منذ يوم أمس، بعد أن أبلغ ذويه أنه ذاهب إلى أحد مسابح البصرة، وتم اغلاق هاتفه بعد التاسعة والنصف من مساء يوم أمس.

وأظهرت مشاهد فيديوية التقطها نشطاء محافظة البصرة، لحظة تلقي الناشطة "فاطمة البهادلي" نبأ العثور على جثة ابنها "علي كريم" في قضاء الزبير.