Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

اليونسيف تتسلم 200 ألف دولار من كندا لتقديم الخدمات الصحية للنازحين

2021.07.27 - 13:06
App store icon Play store icon Play store icon
اليونسيف تتسلم 200 ألف دولار من كندا لتقديم الخدمات الصحية للنازحين

بغداد – ناس

أعلنت منظمة اليونسيف، الثلاثاء، تسلّم 200 ألف دولار أميركي من كندا، لتقديم الخدمات الصحية للنازحين في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المنظمة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تموز 2021)، إنه "تلقت اليونيسف مبلغا مقداره 200.000 دولار أميركي من حكومة كندا (التنمية الدولية الكندية – قسم الشؤون العالمية)؛ لدعم استدامة التقديم المتواصل للخدمات الصحية ذات الجودة للاجئين في العراق ممن تأثروا سلباً بجائحة كورونا".

وأضافت، "وبفضل هذه المساهمة، ستقوم اليونيسف بتقديم وإدامة الخدمات الصحية الاساسية في مجال رعاية الأمومة وحديثي الولادة والأطفال بين أوساط اللاجئين الساكنين في المخيمات، وبين أوساط المجتمعات المضيفة أيضا".

وتابعت، "وسوف يتم استخدام هذه المنح في الوصول إلى أكثر من 500.000 طفل وتغطيتهم بأنشطة التطعيم التكميلي، فضلا عن شمول أكثر من ألفي طفل حديث الولادة مع أمهاتهم بخدمات الرعاية الصحية للامومة وحديثي الولادة، كما أن أكثر من 35.000 فرد من آباء وأمهات الاطفال دون الخامسة سيتم الوصول اليهم من قبل باحثي الرعاية المجتمعية في حملات توعية موقعية من خيمة لخيمة في هذه المخيمات، ناهيك عن شراء التجهيزات الأساسية الخاصة بالرعاية الصحية للأمومة وحديثي الولادة".

وبينت، "وفي سياق الاستجابة لجائحة كورونا، يمكن لهذه المبالغ أن تدعم سلطات الرعاية الصحية في إجراء جلسات توجيهية في منع العدوى والسيطرة عليها بين اوساط الكوادر الصحية، فضلا عن تعزيز خدمات التلقيح ضد فايروس كورونا في تلك المجتمعات".