Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ظافر العاني: تصريحات وزير الداخلية التركي اعتداء على سيادة العراق

2021.07.22 - 11:14
App store icon Play store icon Play store icon
ظافر العاني: تصريحات وزير الداخلية التركي اعتداء على سيادة العراق

بغداد - ناس

عد عضو لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة الصداقة العراقية- التركية، ظافر العاني، الخميس، تصريحات وزير الداخلية بأنها تعدي على سيادة العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العاني في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 تموز 2021)،  ان "ماقاله وزير الداخلية التركي سليمان صليو، تنطوي على سياسة توسعية لاتخدم السلم في المنطقة وهي تعدي على سيادة العراق".

واضاف "كنا ننتظر من تركيا الجارة موقفا يعزز استقرار العراق لا أن يزيده اضطرابا".

 

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد قال: بأنهم سيذهبون الى العراق وسوريا، سيراً على الاقدام قريباً.

جاء ذلك في كلمة لصويلو في مهرجان حضره في مدينة شرناخ، حيث ذكر ان "الأيام التي نذهب فيها إلى العراق وسوريا سيراً على الأقدام من هنا ليست بعيدة، فهي قريبة بإذن الله".

وأضاف: "سنكون جميعاً أبناء أقوى وأغنى بلد"، مردفاً أن "السلام في سوريا والعراق وليبيا وأفغانستان والجغرافية الإسلامية والإنسانية والشرق الأوسط هو أيضا مسؤوليتنا".

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أوضح أن "الأيام التي نسير فيها من هنا إلى العراق، نذهب إلى سوريا، ونلقي التحية على إخواننا في ليبيا معاً، وعندما تكون الجغرافية بأكملها من فلسطين إلى أفغانستان، يمكن أن تخبر العالم كله عن حضارتهم الإنسانية، وهي ليست بعيدة".

وأطلقت تركيا، في 23 نيسان الماضي، عملية عسكرية جويّة وبريّة ضدّ مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة ميتا في إقليم كردستان سمّتها (مخلب البرق - الصاعقة)، ومنذ ذلك الحين ثبّت الجيش التركي 12 نقطة عسكرية تابعة له في تلك المناطق.