Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

نهاية الموجة..

انزياح ’القبة’ وطقس نادر في العراق: انخفاض كبير لدرجات الحرارة ببغداد و4 مدن

2021.07.22 - 10:23
App store icon Play store icon Play store icon
انزياح ’القبة’ وطقس نادر في العراق: انخفاض كبير لدرجات الحرارة ببغداد و4 مدن

ناس - بغداد

انخفضت درجات الحرارة، الخميس، بشكل كبير في العاصمة بغداد ومدن عدة في البلاد بعد موجة خانقة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وعز الراصد محمد الدوري في تدوينة تابعها "ناس"، (22 تموز 2021)، الانخفاض الواضح إلى لدرجات الحرارة المفرطة واندثار "القبة الحرارية" إلى "اندفاع كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المعدلات نحو شمال وغرب ووسط العراق بما في ذلك العاصمة بغداد قادمة من شمال ووسط الأراضي السورية مصدرها ومنشأها البحرالأبيض المتوسط".

وقال إنّ "درجات الحرارة ستكون أدنى بكثير من معدلاتها العامة المعتادة لمثل هذا الوقت من العام لاسيما في جنوب نينوى ووصولًا إلى غرب وشمال الأنبار وصلاح الدين وبغداد وجنوبي كركوك، حيث يتراوح الشذوذ السلبي لدرجات الحرارة في تلك الأنحاء [ من °4- إلى °8- ] درجة مئوية دون المعدل الطبيعي، وهو فارق كبير قلما نظفر به خلال تموز".

وأوضح، أنّ "بقية المناطق ستتأثر كلها بتبعات تلك الكتلة الهوائية بالتدريج ولكن بشكل أقل بشكل عن نواحي شمال وغرب ووسط العراق، وموجة الحر جنوبًا تنتهي في وقت متأخر ليل الخميس، وتعود درجات الحرارة لتصير حول إلى أدنى بقليل من معدلاتها العامة في غالبية الأقسام الجنوبية".

وبيّن، أنّ "بداية الانخفاض وجنبًا إلى جنب مع ذروة الانخفاض بدرجات الحرارة سيكونان اليوم، ليشعر الناس بتحسن واضح في الأجواء".